السعودية تدعو مواطنيها للالتزام بقرار حظر النقاب في هولندا

الجمعة 26 يوليو 2019 12:39 م

دعت السفارة السعودية في لاهاي مواطني ومواطنات المملكة، المقيمين في هولندا، أو الزائرين لها، إلى الالتزام بقانون حظر النقاب وتغطية الوجه، الذي تبدأ السلطات تطبيقه اعتبارا من مطلع أغسطس/آب المقبل.

وأوضحت السفارة، في بيان الجمعة، أن القانون الجديد يمنع لبس النقاب في المواصلات العامة، والمستشفيات والدوائر الحكومية والمدارس.

وشددت على ضرورة التزام الجميع بالتعليمات والقوانين خلال تواجدهم في هولندا، سواء للسياحة أو للدراسة، وذلك لتلافي المساءلة القانونية.

وأعلنت هولندا قبل أيام، اعتزامها تطبيق حظر ارتداء النقاب وأغطية الوجه الأخرى، في المدارس والمستشفيات والأماكن العامة، مع بداية أغسطس/آب المقبل.

ويتضمن القرار تغريم المخالفين مبلغًا قدره 150 يورو.

ووفقًا للقرار، فإنه يتعيّن على المسؤولين الحكوميين وعمال النقل العام، أن يطلبوا من الذين يرتدون نقابًا أو قناعًا، إزالته أو مغادرة المكان.

وفي حال رفض الامتثال إلى أي من الطلبين، فإنه تتم الاستعانة بالشرطة.

كما يحظر القانون الجديد جميع أغطية الوجه، ومنها على سبيل المثال الخوذات المستخدمة أثناء قيادة الدراجات النارية والأقنعة.

وصوَّت أعضاء مجلس الشيوخ الهولندي في يونيو/حزيران 2018م، على مقترح بحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة، ووافق على مشروع القانون 44 عضوًا في المجلس المكون من 75 عضوًا، فيما عارضه 31 عضوًا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حظر النقاب

هولندا تقر قانونا يحظر «النقاب» في المؤسسات العامة

حظر النقاب يدخل حيز التنفيذ بهولندا

حملة لحرق النقاب بالسعودية تثير جدلا على مواقع التواصل