إطلاق سراح لمى خاطر بعد 13 شهرا بسجون الاحتلال الإسرائيلي

الجمعة 26 يوليو 2019 12:43 م

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عن الكاتبة الفلسطينية "لمى خاطر" (42 عاما)، عقب انتهاء حكما بالسجن الفعلي 13 شهرا.

واعتقلت "خاطر"، بتاريخ 24 يوليو/ تموز 2018، من مدينة الخليل.

"بيسان الفاخوري" ابنة "لمى" نشرت مقطع فيديو عبر حسابها الشخصي على "تويتر"، للحظة لقائها والدتها معلقة عليه بقولها: "ماما حرة".

 

كما أشار زوج الكاتبة الفلسطينية "حازم الفاخوري" إلى أن سلطات الاحتلال أفرجت عن "لمى" على حاجز الجلمة شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأكد "الفاخوري" على أن "لمى في صحة جيدة، وفي طريقها لمنزلها" في مدينة الخليل جنوبي الضفة.

 

وفي يونيو/حزيران الماضي، قضت محكمة للاحتلال الإسرائيلي على الكاتبة "لمى خاطر" بالسجن لمدة 13 شهرا، وغرامة مالية بقيمة 4 آلاف شيكل (نحو 1100 دولار).

واشتهرت الكاتبة بتدويناتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وكتاباتها الأدبية والسياسية في صحف عدة، التي تركز فيها بشكل خاص على مهاجمة الاحتلال ودعم المقاومة الفلسطينية.

وفي يونيو/حزيران 2018، أوضح نادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي) في بيان له أن "خاطر" تعرضت منذ اللحظة الأولى لاعتقالها إلى "تحقيق قاسٍ ومتواصل، استمر لساعات تتجاوز أكثر من (20) ساعة يوميا، مقيدة بالكرسي طوال الوقت".

وأشار البيان إلى أن عملية التحقيق، ارتكزت في البداية على كتاباتها بشكل أساسي، حيث وصف المحققون كتاباتها بـ"القنابل الموقوتة".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

لمى خاطر