مكافأة هولندية للقبض على مجرمين مرجح اختبائهما في دبي

الجمعة 26 يوليو 2019 08:59 م

أعلنت النيابة العامة الهولندية، عن مكافأة مالية بلغت قيمتها 100 ألف يورو، لكل من يدلي بمعلومات تساعد في إلقاء القبض على مطلوبين للعدالة من أصول مغربية، تتهمهما بارتكاب سلسلة جرائم قتل في هولندا. 

وقالت صحيفة "التليغراف" الهولندية إن "رضوان تاغي"، وهو أكثر المطلوبين في هولندا حاليا، من الممكن أن يكون مختبئا في دبي، واستندت الصحيفة في خبرها إلى مصادر داخل النيابة العامة الهولندية.

وتابع بأن "الشرطة الهولندية دعت في الأسبوع الماضي، إلى مراقبة رضوان تاغي ومساعده سعيد رزوقي، أثناء قضاء عطلة في الخارج". 

وأفاد موقع "هولندا بالعربي"، أن المطلوبين المغربيين، هما المشتبه بهما الرئيسيان في سلسلة من الاغتيالات في هولندا".

وقد ربط المدعي العام بين "تاغي" و"رزوقي" بخمس عمليات اغتيال، معظمها حدثت في مدينة أوتريخت، ووفقا للمدعي، العام فإن تاغي ورزوقي يديران "منظمة للقتل".

وأضاف أن الشرطة قالت في برنامج Opsporing Verzocht التلفزيوني إن رضوان ربما يكون مختبئا في إسبانيا أو المغرب أو دبي".

وأوضح أن "الشرطة أعلنت عن تقديم مكافأة قدرها 100 ألف يورو لأي معلومة تؤدي إلى عملية اعتقال رضوان ومساعده".

وقال المتحدث باسم النيابة العامة، "فيم دي بروين"، إن الشرطة تلقت 29 معلومة بعد الإعلان عن المكافأة، عشرون معلومة منها كانت مفيدة حقا".

ولم يذكر المتحدث باسم النيابة العامة الهولندية، ما إذا كانت السلطات تعتقد أن تاغي موجود في دبي، وقال: "نحن لا ندلي بتصريحات حول التحقيق في قضية تاغي".

واستدركت "هولندا بالعربي"، غير أنه وفقا لمصادر "دي تليغراف"، فإن رضوان تاغي متواجد حاليا في دبي".

ونقلت عن أحد المصادر، الذي يعمل في مستوى عال في النيابة العامة وفقا للصحيفة أنه "لدينا الآن دلائل قوية على أن التاغي موجود في دبي".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هولندا مول دبي