بعد التألق القاري.. الأرجنتين تطلب مواجهة الجزائر

السبت 27 يوليو 2019 07:34 م

تمكن منتخب الجزائر لكرة القدم من فرض نفسه بقوة على المستوى الأفريقي، إثر تتويجه بلقب كأس الأمم الأفريقية الأخيرة في مصر، بعد تغلبه على منتخب السنغال في المباراة النهائية بهدفٍ نظيف.

ودفع هذا التألق ببعض المنتخبات العالمية القوية لطلب مواجهة رجال المدير الفني "جمال بلماضي" ودياً في الفترة المقبلة.

وكشفت تقارير صحفية جزائرية عن تقدم عدة منتخبات بطلبات للاتحاد الجزائري لكرة القدم قصد إقامة مباراة ودية مع منتخب المحاربين، ومن بينها المنتخب الأرجنتيني.

وكشفت جريدة "لوبيتور" الرياضية أن العديد من المنتخبات، من بينها الأرجنتين، طلبت مواجهة بطل أفريقيا 2019 وديًا خلال فترة التوقف الدولي، التي ستكون في أكتوبر/تشرين الأول من العام الجاري.

وكان المنتخب الجزائري قد تقدم 28 مرتبة في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ليحتل المركز الـ40 على مستوى العالم، والرابع أفريقياً والثاني عربياً.

وحسب الصحيفة نفسها، فإن مسؤولي الاتحاد الجزائري أعجبوا بعرض الاتحاد الأرجنتيني، وخاصة أن الفرصة ستكون مواتية لزملاء "رياض محرز" للاحتكاك بنجوم من المستوى العالي الذين يضمهم منتخب الأرجنتين، ثالث ترتيب بطولة كوبا أمريكا التي جرت في الصيف الحالي بالبرازيل. 

وأوضح المصدر ذاته أن المشكلة التي قد تعترض هذه المباراة الودية هي مكان إجرائها، مؤكداً أنها لن تجرى لا في الجزائر ولا في الأرجنتين، مرجحاً برمجتها في إسبانيا.

وتواجه المنتخبان الجزائري والأرجنتيني ودياً آخر مرة يوم 5 يونيو/حزيران من عام 2007 بملعب كامب نو ببرشلونة، وانتهت المباراة بفوز الأرجنتين 3/4.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

منتخب الجزائر جمال بلماضي رياض محرز