صحيفة بريطانية: هاموند يقود تحركات لوقف بريكست دون اتفاق

الأحد 28 يوليو 2019 05:58 ص

كشفت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية النقاب عن محادثات، وصفتها بالسرية، قالت إن وزير المالية البريطاني السابق "فيليب هاموند" يجريها مع حزب العمال المعارض، لمحاولة عرقلة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.

وقالت الصحيفة، إن، "هاموند"، الذي طالما عارض الانسحاب من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق انتقالي لتخفيف الصدمة الاقتصادية، التقى مع "كير ستارمر"، كبير مسؤولي الخروج من الاتحاد الأوروبي في حزب العمال، بعد وقت قصير من استقالته من الحكومة.

وأضافت الصحيفة أن "هاموند" و"ستارمر" اتفقا على العمل مع نواب بارزين آخرين، بمن فيهم الوزير المحافظ السابق "أوليفر ليتوين"، لاستكشاف أفضل السبل لاستخدام الأصوات البرلمانية لنسف نتيجة الخروج دون اتفاق.

وقال "ستارمر" للصحفية: "الاتجاه السياسي تحت قيادة بوريس جونسون واضح... وبالتالي من المهم أكثر من أي وقت مضى أن نبني تحالفا قويا بين الأحزاب لوقف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق".

والسبت، حذر "جونسون" الاتحاد الأوروبي من أنه يتعين التخلي عن الترتيب "المخالف للديمقراطية" الخاص بأيرلندا إذا أراد إبرام اتفاق لخروج بلاده من التكتل.

وقال "جونسون" مرارا منذ تولى منصبه الأربعاء إنه إذا واصل الاتحاد الأوروبي رفض إعادة التفاوض على اتفاق الانسحاب الذي اتفقت عليه رئيسة الوزراء السابقة "تيريزا ماي" فإنه سيُخرج بريطانيا من التكتل يوم 31 أكتوبر/تشرين الأول دون اتفاق.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بريكست فيليب هاموند حزب العمال البريطاني

بريطانيا تستعد لمغادرة الاتحاد الأوروبي دون اتفاق