192 كاميرا مراقبة بمساجد الطرق في السعودية

الأحد 28 يوليو 2019 12:35 م

زودت السلطات السعودية المختصة بعض مساجد الطرق في البلاد، بكاميرات مراقبة للحد من السرقات التي تتعرض لها ورصد كل ما يدور فيها على مدار الساعة.

وذكرت صحيفة "مكة"، أنه في خطوة تهدف للحد من السرقات، ولمراقبة أعمال الصيانة والنظافة، ورصد كل ما يدور فيها على مدار الساعة، زودت المؤسسة الخيرية للعناية بمساجد الطرق، مساجدها بنحو 192 كاميرا مراقبة، موصلة على أجهزة الهاتف المحمول بواسطة تطبيق خاص.

وقال عضو اللجنة الاستشارية بمكتب المؤسسة الخيرية للعناية بمساجد الطرق بمنطقة مكة المكرمة "مساعد العيسى" إن الكاميرات تتيح لهم مراقبة المساجد عن بعد خاصة أنها منتشرة في أنحاء المملكة، كما تمكنهم من متابعة أعمال النظافة والصيانة على مدار 24 ساعة.

وأضاف "العيسى" أنه تم تركيب 8 كاميرات لكل مسجد، ثلاث منها بداخله وثلاث كاميرات لدورات المياه، وكاميرتان للمداخل الخارجية للرجال والنساء ومواقف السيارات، موضحاً أن كل هذه الكاميرات مرتبطة بغرفة تحكم في المقر الرئيسي بالرياض وكذلك لدى فروع مكاتب الجمعية.

وأكد أنه تم تسجيل بعض حالات السرقة وتم التعاون مع رجال الأمن في استعراض تسجيل الكاميرات الذي كان مفيداً، كما أن مراقبة المساجد ودورات المياه بالكاميرات هي عين مراقبة للأداء ولمعرفة أداء عاملي النظافة والصيانة وكذلك لتسجيل عدد المصلين.


وتشرف المؤسسة الخيرية للعناية بمساجد الطرق -التي تعمل تحت مظلة وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد- على خدمة 4500 مسجد على الطرق المترامية الأطراف خارج النطاق العمراني في السعودية إلى جانب ألف مصلى، ويتضاعف العدد إلى 9 آلاف في المواسم.

وتهدف المؤسسة خيرية تهدف للعناية بمساجد الطرق ومرافقها بناء وتجهيزاً ونظافة وصيانة، بهدف جعلها مهيأة لأداء الصلاة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية