بعد ساعات من استهداف مطارها.. قصف حوثي لمركز العمليات بنجران

الأحد 28 يوليو 2019 04:56 م

أعلن الحوثيون استهداف مقر قوات التحالف العربي بنجران جنوبي السعودية بصاروخ باليستي، بعد ساعات من استهداف مطار المدينة بعدد من طائرات "قاصف كي2" المسيرة.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين "يحيى سريع"، إن الصاروخ الباليستي "أصاب هدفه بدقة عالية وتم تدمير مركز العمليات وسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى، بينهم القادة في المقر".

وأضاف أن عملية استهداف هذا الموقع المهم "جاءت بعد عملية استخباراتية دقيقة، حيث كانت تدار معارك الحدود من تلك الغرف".

وأوضح المتحدث الحوثي: "نؤكد اليوم لقوى العدوان أن اليد الطولى للقوات المسلحة اليمنية، ستلاحقهم أينما كانوا، وأن بنك أهدافنا يتوسع يوما بعد يوم".

وليل السبت، أعلنت ميليشيات الحوثي، استهداف مطار نجران، جنوبي السعودية، بعدد من الطائرات المسيرة المفخخة، مشيرين إلى أن الهجمات أدت إلى تعطل الملاحة الجوية هناك.

وتكرر استهداف الحوثيين لمطار نجران، وكان آخرها في مايو/أيار الماضي، حيث استهدفت الميليشيات المطار 3 مرات خلال 72 ساعة.

وكثفت جماعة "الحوثي" في الفترة الأخيرة هجماتها بالطائرات المسيرة والصواريخ متوسطة المدى على أهداف سعودية، أبرزها مطارات المدن المحاذية لليمن، خاصة مطار أبها.

ويضغط الحوثيون على السعودية لدفعها إلى إعلان الانسحاب من حرب اليمن، على غرار ما فعلته الإمارات، مؤخرا، في وقت أفادت فيه تقارير دولية بأن البنتاغون بات ينصح الرياض بمحاولة التفاوض مع الحوثيين وإبرام صفقة معهم تنهي الحرب الدائرة في اليمن، والتي باتت عصية على الحسم، بعد نحو 4 سنوات من بدايتها، رغم وضع واشنطن إمكانيات عسكرية واستخباراتية ولوجيستية واسعة تحت تصرف المملكة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحوثيون مطار نجران طائرة قاصف الإيرانية صواريخ حوثية الحرب اليمنية