مذيع CNN يبكي على الهواء بعد انتقادات ترامب لمسقط رأسه

الأحد 28 يوليو 2019 09:17 م

غلبت العاطفة مذيع شبكة CNN "فيكتور بلاكويل" ليذرف دموعه على الهواء وهو يدافع عن مسقط رأسه بعد هجوم الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، الذي وصف مقاطعة عضو الكونغرس "إيلايجا كامينغز" بأنها "فوضى موبوءة بالقوارض"، مضيفا: "لن يريد أي إنسان أن يعيش هناك".

وقال "بلاكويل" في نشرته بالشبكة الأمريكية، الأحد: "في هذا الصباح هاجم الرئيس عضوا آخر في الكونغرس على تويتر، هذه المرة استهدف رئيس لجنة الرقابة في مجلس النواب ايلايجا كامينغز، وكتب الآتي: مقاطعة كامينغز هي فوضى مقرفة وموبوءة بالفئران والقوارض، إن أمضى المزيد من الوقت في بالتيمور قد يساعد في تنظيف ذلك المكان الخطير والقذر لن يريد أي إنسان أن يعيش هناك".

وأضاف "بلاكويل"أن "موبوءة هذه كلمة تستخدم عادة للإشارة إلى القوارض والحشرات، لكننا رأينا الرئيس يستخدم كلمة موبوءة لانتقاد مشرعين سابقين، هل ترون نمطا هنا، قال (ترامب) لماذا لا يعدن إلى الأماكن الفاشلة تماما والموبوءة بالجرائم التي أتين منها".

 وتابع: "للتذكير فإن 3 منهن ولدن هنا وجميعهن أمريكيات ويقول موبوءة ".

 

وأضاف المذيع الأمريكي: "قبل أسبوع من مراسم تنصيبه في يناير/كانون الثاني 2017 غرد قائلا: يجب على عضو الكونغرس جون لويس أن يمضي المزيد من الوقت في إصلاح ومساعدة مقاطعته التي هي في شكل سيئ ومتدهور ناهيك عن كونها موبوءة بالجرائم".

وتابع: "غرد ترامب أكثر من 43 ألف مرة وقد أساء لآلاف الناس بمختلف أنواعهم لكن عندما يغرد بالموبوءة فإن الأمر يتعلق بذوي البشرة السوداء والبنية".

وقال: "في سبتمبر/أيلول 2014 وفي خضم حالة صحية طارئة، غرد قائلا: لماذا نرسل آلاف الجنود غير المدربين جيدا إلى مناطق موبوءة بإيبولا في أفريقيا، هل نعيد الوباء إلى الولايات المتحدة، أوباما (الرئيس السابق) غبي جدا". 

ومضى "بلاكويل": "يقول موبوءة.. هناك ثورة في كاليفورنيا، الكثير من المناطق المحمية تريد الخروج من المفهوم السخيف والموبوء بالجرائم ويقول موبوءة، يقول الرئيس عن مقاطعة عضو الكونغرس كامينغز  لن يريد أي إنسان أن يعيش هناك".

وقال المذيع الأمريكي، وقد غلبته الدموع: "هل تعرف من كان يعيش هناك سيدي الرئيس؟ أنا منذ اليوم الأول الذي جلبت فيه إلى المنزل من المستشفى، إلى اليوم الذي خرجت فيه إلى الجامعة،  العديد من الناس ممن أهتم لأمرهم لا يزالون يعيشون هناك، هناك تحديات دون شك غير أن الناس فخورون بمجتمعهم، لا أريد أن أبدو معتدا برأيي لكن الناس هناك يستيقظون ويذهون الى العمل، يهتمون لعائلاتهم ويحبون اطفالهم الذين يتعهدون بالولاء للعلم الأمريكي بنفس الطريقة التي يقوم بها ممن يعيشون في مناطق أعضاء الكونغرس الذين يدعمونك سيدي، هم أمريكيون أيضا". 

وفي وقت سابق، أثار الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" جدلا جديدا، بعد تلاسنه عبر "تويتر" مع "إيلايجا كامينغز" وهو نائب ديمقراطي بارز من أصل أفريقي، بعد أن وصف الأخير "ترامب" بالعنصري، وانتقد سياساته المتعلقة بالهجرة وإدارة الحدود.

وتأتي تصريحات "ترامب" بعد هجومه الشرس قبل أسبوعين على 4 نائبات ملونات، وهو ما اعتبره مجلس النواب، الذي يهيمن عليه الديمقراطيون، تصرفا عنصريا.

المصدر | الخليج الجديد + cnn

  كلمات مفتاحية

عنصرية ترامب تغريدات ترامب العنصرية

صحيفة أمريكية لترامب: وجود جرذان بدائرتك خير من أن تكون جرذا