إيطاليا تؤكد دعمها إعفاء الكويتيين من تأشيرة شينغن

الاثنين 29 يوليو 2019 09:50 ص

أكد وزير الخارجية الإيطالي "موافيرو ميلانيزي" دعم بلاده لطلب إعفاء الكويتيين من تأشيرة الدخول الأوروبية (شينغن).

وذكر القائم بأعمال سفير الكويت لدى إيطاليا المستشار "سامي الزمانان"، الأحد، أنه تناول موضوع تأشيرة (شينغن) مع الوزير "موافيرو" وسفير إيطاليا لدى الاتحاد الأوروبي "مواريتسيو ماساري" خلال لقاء حضره بمناسبة اختتام المؤتمر السنوي لسفراء إيطاليا لدى دول العالم.

وقال "الزمانان" إن الوزير شدد على حرص إيطاليا الدائم على تطوير وتعميق علاقاتها القوية والراسخة مع الكويت كشريك هام على الصعيدين الإقليمي والدولي، معتبرا أن إيطاليا والكويت تشكلان بتوافقهما جسرا للتواصل بين أوروبا والعالم العربي.

ووفقا لـ"الزمانان"؛ قال الوزير الإيطالي إن حكومته وانطلاقا من علاقاتها الممتازة مع الكويت تدعم مطلبها إعفاء مواطنيها من تأشيرة (شينغن).

كما أكد "الزمانان" أن السفير الإيطالي في بروكسل "ماساري" أكد له أن إيطاليا في مقدمة مؤيدي الطلب الكويتي على كل المستويات السياسية والتقنية لدى الاتحاد الأوروبي ومجموعة دول (شينغن).

وأضاف أن "ماساري" يتابع عن كثب ملف إعفاء الكويتيين من تأشيرة (شينغن) وأنه أخبره بأن طلب الكويت أصبح على مائدة المفوضية الأوروبية الجديدة ومن المقرر إجازته بعد استيفاء الجوانب الفنية.

وعبر "الزمانان" عن تفاؤله الكبير من قرب حصول الكويتيين على الإعفاء من التأشيرة الأوروبية ما من شأنه تعزيز مستويات التبادل وذلك على ضوء ما لمسه من اهتمام ودعم قوي من قبل إيطاليا البلد الرئيسي والمؤسس للاتحاد الأوروبي.

المصدر | الخليج الجديد + كونا

  كلمات مفتاحية

شينغن