السيسي وحميدتي يبحثان أوضاع السودان

الاثنين 29 يوليو 2019 01:12 م

بحث الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، ونائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان، الفريق أول "محمد حمدان دقلو" (حميدتي)، الإثنين، مستجدات الأزمة السودانية.

وأطلع "حميدتي"، الذي يزور القاهرة لمدة يومين، الرئيس المصري، على نتائج محادثاته في عاصمة جنوب السودان، جوبا، مع الحركات المسلحة السودانية.

وقال المتحدث الرئاسي المصري، السفير "بسام راضي"، إن "السيسي" أكد على الموقف الثابت لمصر تجاه دعم استقرار وأمن السودان، موضحًا أن "حميدتي" استعرض تطورات الموقف الحالي في بلاده.

وأشار إلى أن اللقاء تناول بعض جوانب العلاقات الثنائية وفِي مقدمتها مشروعات الربط الكهربائي بين البلدين، وفق صحف مصرية.

وتم الاتفاق بين الخرطوم، والحركات المسلحة، على وقف دائم لإطلاق النار، وإطلاق سراح المسجونين سياسيا من الحركات المسلحة، وفتح المسارات لإيصال المساعدات الإنسانية في الأراضي المتضررة من الحرب.

وتعد هذه الزيارة الأولى لـ"حميدتي" لمصر، ولثالث مسؤول سوداني رفيع المستوى خلال شهرين، فقد سبق أن زار رئيس المجلس العسكري الانتقالي بالسودان الفريق أول "عبدالفتاح البرهان" القاهرة، في مايو/أيار الماضي.

كما قام رئيس أركان الجيش السوداني -الموقوف حاليا بتهمة تدبير محاولة انقلاب بالبلاد- "هاشم عبد المطلب أحمد بابكر"، بزيارة للقاهرة في 17 يوليو/تموز الجاري.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

المجلس العسكري الانتقالي العلاقات المصرية السودانية