موسم بيكي بلايندرز المنتظر يصور صعود القومية بشكل يشبه الحاضر

الاثنين 29 يوليو 2019 02:10 م

تحدث مبدع مسلسل Peaky Blinders "ستيفن نايت"، عن تشابه "تقشعر له الأبدان" بين موضوعات الموسم الخامس والحاضر الآن، وهي القومية والشعبوية والفاشية والعنصرية.

كان الكاتب يتحدث في العرض الأول في لندن للموسم الخامس من المسلسل، والذي تدور أحداثه في أواخر العشرينات من القرن الماضي، ويشهد دخول البطل "تومي شيلبي" (يقوم بدوره الممثل سيليان مورفي) إلى عالم السياسة والوقوف وجهاً لوجه أمام "أوزوالد موسلي" (يؤدي دوره الممثل سام كلافلين)، الذي أصبح لاحقًا زعيم الاتحاد البريطاني للفاشيين.

وقال "نايت": "هناك صعود القومية والشعبوية والفاشية والعنصرية. هناك اجتياح ضخم في جميع أنحاء العالم، وأنتم تنظرون إلى العالم الآن.. ما آمل أن يستفيده الناس من هذا هو: ماذا كانت نتيجة ذلك عندما حدث ذلك آخر مرة؟"

وأضاف أنه بعد 9 سنوات من ذلك كانت هناك حرب. هذا هو ما حدث من قبل وكانت هناك حركة حقيقية تمثل فكرة "يجب أن نحمي أنفسنا والأجانب هم العدو".

وأردف: "سيجد الناس أنه من المذهل أن اللغة والعبارات والجمل المستخدمة في ذلك الوقت ليست فقط مشابهة للحاضر وإنما متطابقة، إنه شيء مخيف".

مسلسل Peaky Blinders هو مسلسل جريمة تاريخي تلفزيوني، لاقى حفاوة هائلة من الجمهور والنقاد، من بطولة الممثل "سيليان مورفي" الذي يقوم بدور رجل العصابات "تومي شيلبي" الذي يدير أعماله في مدينة بيرمنغهام الإنجليزية، في فترة ما بعد الحرب العالمية الأولى، وسيتم بث موسمه الخامس على BBC1 في وقت لاحق من هذا العام.

المصدر | الإندبندنت

  كلمات مفتاحية

تكهنات بمشاركة ديفيد بيكهام في مسلسل بيكي بلايندرز