الحكومة المصرية تنشئ بوابة العمرة لتجنب الاحتيال

الاثنين 29 يوليو 2019 04:52 م

قرر رئيس الوزراء المصري، "مصطفى مدبولي"، إنشاء بوابة إلكترونية لتقديم خدمات العمرة للمواطنين، لتجنب النصب عليهم.

وستخضع "بوابة العمرة المصرية"، لإشراف وزارة السياحة، التي ستتولى إدارتها ورقابتها.

وتستهدف البوابة، تنفيذ الخطط الاستراتيجية للدولة في مجال السياحة، إلى جانب ضمان تقديم أفضل الخدمات للمعتمرين، وإتاحة المعلومات الصحيحة والدقيقة للمعتمرين، وفق صحف مصرية.

ويشترط القرار أن توثق الشركات السياحية عقودها مع الوكلاء السعوديين وفقا للنظام المعمول به بالمملكة العربية السعودية، إلكترونيا على البوابة، وذلك بعد التنسيق مع غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة.

وستمنح وزارة السياحة، الشركات السياحية اسم مستخدم وكلمة مرور للبوابة، على أن تلتزم الشركات السياحية بوضع برامج العمرة التي تنظمها، وتحميلها على البوابة، موضحة بها أسماء المعتمرين المصريين المسافرين عن طريقها والرقم القومي لكل منهم.

وسيكون تنفيذ رحلات العمرة من خلال إحدى الشركات السياحية المرخص لها بمزاولة النشاط السياحي، وفقا لأحكام القانون رقم 38 لسنة 1977، بتنظيم الشركات السياحية ولائحته التنفيذية.

وكانت السلطات السعودية، أعادت إلى مطار القاهرة الدولي، قبل أيام، 300 حاج مصري، لمحاولتهم الدخول إلى المملكة بتأشيرات فعاليات هيئة الترفيه.

ولجأت شركات مصرية تعمل في السياحة الدينية إلى استخراج تأشيرة "فعالية" للحجاج، للتحايل على إجراءات استخراج التأشيرة المخصصة للحج.


 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أداء فريضة الحج أسعار الحج أنظمة الحج