مدرب الجزائر السابق: السنغال أفضل منتخب في أفريقيا

الاثنين 29 يوليو 2019 11:30 م

صدم الفرنسي "كريستيان غوركوف"، المدير الفني السابق لمنتخب الجزائر، جماهير كرة القدم الجزائرية، برأيه في مستوى محاربي الصحراء بكأس أمم أفريقيا "كان 2019" بمصر، والتي فازوا بها للمرة الثانية في تاريخهم.

ونقل موقع "ويوسبورت" السنغالي، عن "غوركوف" قوله إن منتخب السنغال الذي خسر نهائي البطولة القارية أمام الجزائر هو الأفضل في المسابقة.

وقال "غوركوف": "الكرة السنغالية بخير، ويجب عدم تحويل خسارة منتخب السنغال نهائي كأس أفريقيا أمام الجزائر إلى مأساة".

أضاف: "ما حققه المنتخب السنغالي ليس أمراً هيناً، ويجب التخلص من القيود بعد تلك الخسارة، لا يمكن أن نحول الخسارة ضد مجريات اللعب في نهائي البطولة إلى مأساة، الأهم هنا هو وجود روح وحيوية في المجموعة وكذلك الجودة والمهارات، لقد سبق لي مواجهة السنغال في دورة عام 2015 عندما كنت مدرباً للجزائر، لقد كنت محظوظاً بالفوز، ولكنني كنت أعلم بأن منتخب السنغال يملك فريقاً يضم لاعبين مهاريين وجيلاً رائعاً".

وتابع: "أظن بأن منتخب السنغال قد يكون أفضل منتخب في القارة، لأنه يملك إمكانات عظيمة ومدرباً سنغالياً ذا كفاءة، كل المقومات اجتمعت في هذا المنتخب".

وأثارت تصريحات "غوركوف" دهشة واستياء الجماهير الجزائرية، خاصة أنه تجاهل إنجاز المنتخب الجزائري وقام بتحجيمه، رغم نجاحه في التتويج بالكأس والفوز على منتخب السنغال (مرتين)، الأولى في الجولة الثانية من الدور الأول، والثانية خلال المباراة النهائية.

تجدر الإشارة إلى أن "غوركوف" أشرف على تدريب منتخب الجزائر في الفترة ما بين أغسطس/آب 2014 ومارس/آذار 2016، وحقق معه الكثير من الانتصارات في مشوار تصفيات دورتي أمم أفريقيا 2015 و2017، كما بلغ معه الدور الثاني في دورة 2015، قبل أن يستقيل من منصبه بشكل مفاجئ عام 2016.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

منتخب الجزائر منتخب السنغال كان 2019

بلماضي يحذر نجم الجزائر من التفاوض مع ميلان 

ذلة لسان.. الكاميرون بدلا من الجزائر كأفضل منتخب أفريقي