لماذا قطع ماني إجازته وسافر إلى مسقط رأسه؟

الثلاثاء 30 يوليو 2019 01:30 ص

حرص نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب السنغال، "ساديو ماني"، على السفر إلى بلاده بعد أيام قليلة من نهاية مشاركته مع أسود التيرانغا في كأس أمم أفريقيا "كان 2019".

وقطع "ماني" إجازته وذهب إلى قرية بامبالي، حيث مسقط رأسه، لمتابعة أعمال تشييد وبناء مدرسة تكفل بتمويلها، مفضلا هذا العمل الخيري على قضاء إجازته الصيفية في المنتجعات والشواطئ.

وتوجه "ماني" إلى قريته، ليتواجد برفقة أهالي بلدته لمتابعة بناء إحدى المدارس، بعدما تبرع بالأموال ليتم بناؤها علي نفقته الخاصة بتكلفة تجاوزت 300 ألف دولار.

ويعيش في بامبالي أكثر من ثلث سكان السنغال والبالغ عددهم 15.4 مليون نسمة، وذلك تحت خط الفقر، وهو ما دفع نجم ليفربول للقيام بهذا العمل الإنساني.

وعلق عم نجم ليفربول، "سانا توري"، على هذا الأمر: "لقد أكد ماني في أكثر من مناسبة أهمية التعليم، حيث يرى أن التعليم الجيد سيجعل الأطفال يحصلون على فرص أفضل للعمل في المستقبل".

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن "ماني" ساهم بشكل قوي في إنشاء مستشفى أيضا علي نفقته الخاصة بتكلفة 308 آلاف دولار.

كما أكدت أن نجم ليفربول يقوم بالتبرع شهريا إلى العائلات الفقيرة في قريته بمبالغ تصل إلى 100 دولار لكل عائلة.

ويقضي "ماني" حالياً فترة راحة، على أن يعود يوم 5 أغسطس/ آب المقبل، إلى ليفربول، قبل أيام قليلة من مباراة الريدز أمام نوريتش سيتي، ضمن مباريات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وساهم "ماني" في احتلال منتخب السنغال للمركز الثاني بكأس أمم أفريقيا "كان 2019" بمصر، كما توج مع ليفربول بدوري أبطال أوروبا، الموسم الماضي 2018-2019.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ساديو ماني منتخب السنغال ليفربول