مصر.. مقتل مواطنين داخل قسم شرطة واتهامات للأمن بتعذيبهما

الأربعاء 31 يوليو 2019 04:47 م

كشفت مصادر حقوقية عن واقعة وفاة جديدة لمواطنين اثنين داخل قسم شرطة مصري بمحافظة الإسكندرية، شمالي البلاد، يشتبه في أنها بسبب تعرضهما للتعذيب على يد قوات أمنية.

وقالت المفوضية المصرية للحقوق والحريات (منظمة مجتمع مدني) إن نيابة الدخيلة بمحافظة الإسكندرية، تحقق في المحضر رقم 8875 لسنة 2019 إداري الدخيلة، حول مقتل اثنين من المواطنين داخل قسم شرطة الدخيلة أثناء تنفيذ عقوبة.

واتهم أفراد أسرة الضحية الأولى، ويدعى"السعيد محمد السعيد"، قسم الشرطة بالتورط في مقتله، ورفضوا استلام الجثة قبل معرفة سبب الوفاة وتشريحها، وتوجهوا إلى النيابة العامة والتي أمرت بتشريح الجثة، فيما تواصل النيابة تحقيقاتها.

واستمعت النيابة إلى 3 من أشقاء الضحية "السعيد محمد"، وسألتهم عن معلوماتهم حول الواقعة، وبدورهم اتهموا قسم الشرطة بالوقوف وراء ذلك.

وقال أفراد الأسرة إنهم تلقوا اتصالا هاتفيا، فجر الأربعاء، 24 يوليو/تموز الجاري، بوفاة أخيهم داخل القسم، وبالانتقال تبين أن الضحية موجود في مستشفى قصر الشفاء الخاصة بالدخيلة، وتظهر عليه آثار ضرب بالوجه ووجود دماء على ملابسه ووجهه.

وأضافت الأسرة أن المستشفى أبلغتهم بأن أحد المخبرين بالقسم جاء بالضحية ثم انصرف، وأنها تسلمته جثة هامدة.

يذكر أن قاضيين مصريين بمحكمة الاستئناف معروضين للمحاكمة حاليا، لمشاركتهما في وضع مسودة قانون لمكافحة التعذيب، وقد تم تأجيل جلسة محاكمتهما إلى 20 أغسطس/آب المقبل.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

التعذيب في مصر الشرطة المصرية

تدشين حملة حقوقية لإنقاذ المعتقلين بالسجون المصرية

مصر.. السجن المشدد لـ34 متهما في قضية اقتحام قسم التبين