واشنطن تستعد لتحديث البحرية المصرية بقيمة 554 مليون دولار

الأربعاء 31 يوليو 2019 05:17 م

ينظر الكونغرس الأمريكي، خلال ساعات، إخطارا أرسلته وكالة التعاون الأمني الدفاعي "دسكا"، أحد أقسام وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، يفيد بموافقة وزارة الخارجية على عقد لصيانة وتحديث بعض معدات وأسلحة القوات البحرية المصرية.

وبحسب الإخطار، الذي أرسل، الثلاثاء، فإن العقد الذي تبلغ قيمته 554 مليون دولار، سيوفر المواد وخدمات العمل لصالح السفن أمريكية الصنع العاملة لدى البحرية المصرية، مثل فرقاطات "Oliver Hazard Perry Class" وعددها 4، وتطوير زوارق الصواريخ الهجومية السريعة Fast Missile Craft من طراز "Ambassador Mk.III" الشبحية بعدد 4.

كما من المفترض تطوير صائدات الألغام الساحلية "Osprey Class Mine Hunter" بعدد 2 و"Swiftship Mine Hunter" بعدد 3، عدا عن تطوير زوارق الدورية والمرور الساحلي السريعة "Fast Patrol Craft" من طراز "Swiftship" من فئتي 25 مترا و28 مترا.

وأشار الإخطار إلى أن مدة العقد هي 5 سنوات، وبأنه سيدعم السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة، من خلال مساعدة الشريك الاستراتيجي المصري بالدعم الحيوي للقطع البحرية المسؤولة عن حماية الأمن البحري للبلاد.

وأضافت وكالة التعاون الأمني الدفاعي في إخطارها، أن العقد المقدم حيوي للحفاظ على الأمن القومي المصري والتوازن الإقليمي، وحرية حركة التجارة الدولية عبر قناة السويس.

يذكر أن الإخطار شمل أيضا تفاصيل عقود تسليح أخرى مع كل من كوريا الجنوبية، بقيمة 950 مليون دولار، من أجل إمدادها بدعم لوجيستي لأسطولها الجوي "أر كيه ـ 4 بلوك 30"، وكندا بقيمة 44 مليون دولار، تشتري بموجبه الأخيرة 152 جهاز راديو عسكري أمريكي الصنع، تكتيكي متعدد الوظائف لتوزيع المعلومات.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

العلاقات الأمريكية المصرية القوات البحرية المصرية البنتاغون

البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريبا مشتركا بالبحر المتوسط