اتحاد المحترفين يستشهد بصلاح للتحذير من خطورة كثرة المباريات

الخميس 1 أغسطس 2019 11:17 م

أجرى الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين دراسة على نجم نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، "محمد صلاح"، حذر من خلالها من خطورة خوض لاعبي القمة عدد كبير من المباريات على مدار الموسم.

وأوضح الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين في دراسته: "بمشاركة صلاح في 66 مباراة هذا الموسم والمشوار الطويل في دوري أبطال أوروبا، عاش موسمًا مزدحمًا، وخاض 68% من مبارياته بفترات راحة تقل عن 5 أيام، وهو صاحب ثاني أعلى معدل خلال العينة التي قمنا بدراستها".

وتابعت الدراسة: "صلاح لم يحصل على الوقت المناسب من أجل التعافي كما هو الحال بالنسبة لأغلب الحالات، رغم أنه لعب 10 مباريات فقط مع منتخب بلاده، بما في ذلك كأس العالم وهو ما سمح له بالحصول على الراحة خلال بعض أوقات التوقف الدولي."

وأضافت الدراسة: "محمد صلاح سافر 50 ألف كم مع المنتخب الوطني المصري"

وتعليقًا على الدراسة، قال السكرتير العام للاتحاد اللاعبين المحترفين، "ثيو فان ثيجيلين": "من أجل تنفيذ هذا الجدول الخاص بالمباريات، اللاعبين باتوا مطالبين ببذل أقصى ما في جهدهم، دون الحصول على الراحة الكافية من أجل التعافي."

وواصل: "هذا يعني أنهم لا يمكنهم الأداء بأفضل شكل ممكن، والأسوأ أن البعض منهم يعاني لفترات طويلة على المستوى البدني والذهني بسبب ضغط المباريات".

واستطرد: "البحوث العلمية تؤكد أن الحالة الصحية للاعبي القمة أصبحت في خطر اليوم بسبب الجدول المكتظ."

ويستعد "صلاح" حالياً لبدء الموسم الكروي الجديد 2019-2020، مع ليفربول بمواجهة مانشستر سيتي، في مباراة الدرع الخيرية، الأحد، 4 أغسطس/آب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد صلاح نقابة اللاعبين المحترفين ليفربول

كلوب يشيد بمستوى صلاح ويؤكد جاهزيته لمواجهة مانشستر سيتي

بينهم صلاح.. فيفا يعلن قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة الأفضل

صلاح يتلقى انتقادات لاذعة عقب تهنئته منتخب مصر لكرة اليد

صلاح يتعرض لهجوم عنصري جديد والشرطة البريطانية تحقق