حفل افتتاح غرب آسيا يشغل الغضب داخل العراق 

الجمعة 2 أغسطس 2019 12:13 ص

اعترضت الحكومة المحلية لمدينة كربلاء على بعض فقرات حفل افتتاح بطولة غرب آسيا، في نسختها التاسعة، التي انطلقت في العراق، الثلاثاء، كونها لا تنسجم مع طبيعة وتقاليد هذه المدينة.

وأصدر محافظ كربلاء، "نصيف جاسم الخطابي" بيانا رسميا، قال فيه: "في الوقت الذي تدعم فيه الحكومة المحلية كافة المهرجانات الرياضية، حرصت الحكومة المحلية على أن تخرج المحافظة بأبهى صورة تعكس مكانتها وأهميتها".

وأضاف: "وصلتنا انتقادات على بعض الفقرات التي حصلت في حفل افتتاح بطولة غرب آسيا التي لم يكن لنا أي دور في إعداد برنامج هذه البطولة الذي تم اعتماده من قبل وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العراقي لكرة القدم".

وتابع: "تحفظنا على بعض الفقرات وكتبنا إلى وزارة الشباب والرياضة وكذلك الاتحاد العراقي لكرة القدم أن الحكومة المحلية لمدينة كربلاء لن تسمح بإقامة أي برنامج لأية جهة إلا بالتنسيق مع الحكومة المحلية في المحافظة لتجنب حدوث هكذا أخطاء في المراحل المقبلة".

وبدوره أصدر حزب الدعوة الإسلامية بياناً حمل توقيع أمينه العام رئيس الوزراء العراقي الأسبق، "نوري المالكي" جاء فيه: "نستنكر وندين بشدة ما حصل في ملعب كربلاء خلال افتتاح بطولة غرب آسيا الذي رافقه حفل موسيقي راقص".

وأضاف: "يعد ذلك تجاوزا على حرمة المدينة"، كما طالب الحكومة بفتح تحقيق عاجل لمحاسبة المقصرين ومن يقف خلف هذا التجاوز".

من جهته، ذكر المتحدث الإعلامي للاتحاد العراقي لكرة القدم، "محمد خلف": "الاتحاد ليست له علاقة بحفل افتتاح بطولة غرب آسيا الذي تبنته وزارة الشباب والرياضة مع إحدى الشركات اللبنانية".

وظهر في حفل الافتتاح الذي نفذته شركة لبنانية بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة العراقية، 3 فتيات يرتدين ملابس طويلة لكن دون حجاب، ورابعة عزفت السلام الجمهوري العراقي ارتدت لباسا دون كِمّين.

ويستضيف العراق بطولة غرب آسيا من 30 يوليو/تموز إلى 14 أغسطس/آب، بمشاركة منتخبات "لبنان وسوريا وفلسطين واليمن والسعودية والأردن والبحرين والكويت.
 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بطولة غرب آسيا غرب آسيا

تعرف على نتائج قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم 2019

الأمن العراقي يوقف 100 طفل وشاب لارتدائهم سراويل قصيرة

رسميا.. الاتحاد السوري يعلن استقالته بسبب الخسارة أمام لبنان

الكويت والبحرين تفوزان على السعودية والأردن ببطولة غرب آسيا

التعادل يحسم مواجهات سوريا واليمن وفلسطين ولبنان بغرب آسيا

البحرين بطلة غرب آسيا 2019 والعراق يكتفي بالوصافة