التحالف ينفي سيطرة الحوثيين على مناطق سعودية وقصف الدمام

الجمعة 2 أغسطس 2019 09:29 م

نفى التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الذي تقوده السعودية، ما ذكرته المليشيا الحوثية، عبر وسائلها الإعلامية، من السيطرة على مواقع عسكرية سعودية في نجران وجازان، خلال الأيام الماضية.

كما نفي مصدر رسمي في التحالف، استهداف الحوثيين موقع عسكري في الدمام بصاروخ باليستي، لافتا إلى أن هذ الادعاء "يعكس حالة اتساع الخيال الكاذب للمليشيا الحوثية وأدواتها الإعلامية".

ولفت المصدر، إلى أن "المليشيا الحوثية تتكبد كل يوم الهزائم والانكسارات في مختلف جبهات القتال، ولم تحقق أي تقدم منذ انطلاق عاصفة الحزم وإعادة الأمل"، وفق وكالة الأنباء السعودية "واس".

وفي وقت سابق، الجمعة، قال المتحدث العسكري باسم الميليشيا، إن جماعة الحوثي سيطرت خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، على 15 موقعا للجيش السعودي في جازان ونجران جنوبي المملكة.

وأضاف مصدر التحالف، أن الميليشيا، "تلجأ لاختلاق الفبركات والأكاذيب التي تتحدث عن انتصارات وهمية عبر وسائل الإعلام، لتعزيز معنويات مقاتليها ومؤيديها في مناطق سيطرتها".

وسخر المصدر، من ادعاءات المليشيا الحوثية، مشيرا الى أن "الجيش اليمني بمساندة التحالف أصبح على عمق عشرات الكيلومترات في صعدة وحجة".

واعتبر المصدر، أن "ما تدعيه المليشيا، وتساندها فيه الأبواق الإعلامية المتعاطفة معها هي قصص خيالية، تضاف إلى مئات القصص والفبركات والانتصارات الحوثية الوهمية".

وعرضت جماعة الحوثي، اليوم، صورا لصاروخ باليستي قصفت به مدينة الدمام شرقي السعودية، قائلة إنه صاروخ "بركان 3"، المصنّع محليا.

ويهدد تصاعد العنف بين طرفي الصراع في اليمن، بتعقيد الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لتنفيذ انسحاب القوات من مدينة الحديدة، نقطة الدخول الرئيسية لواردات اليمن، تمهيدا لمحادثات سياسية لإنهاء الحرب في ظل غياب الثقة وتضارب جداول الأعمال بين جميع الأطراف.

وتدخل التحالف العربي الذي تقوده السعودية والإمارات  عام 2015، في مسعى لإعادة حكومة الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي"، المعترف بها دوليا إلى السلطة، بعدما أطاح بها الحوثيون، المدعومون إيرانيا، من صنعاء في أواخر عام 2014.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحوثيون يعلنون إصابة معسكر سعودي في نجران بصاروخ باليستي 

الحوثيون يعلنون تنفيذ هجوم واسع على هدف عسكري مهم بالرياض

مقتل العشرات في قصف للتحالف على سجن بذمار اليمنية

التعلم من الصعاب.. السعودية أفضل استعدادا ضد الهجمات الحوثية

انفجارات بالدمام والظهران.. والتحالف يعلن اعتراض وتدمير باليستي حوثي