بطل أولمبي يكشف فضيحة كبرى داخل الاتحاد المصري للجودو

السبت 3 أغسطس 2019 02:22 ص

يعيش الاتحاد المصري للجودو على صفيح ساخن، بعدما شهد فضيحة مدوية في الساعات الأخيرة، باستبعاد مجلس الإدارة لاسم أسطورة اللعبة، "هشام مصباح"، من قائمة الحكام الدوليين.

وجاء استبعاد "مصباح" على خلفية خلافات مع رئيس الاتحاد، "مطيع فخر الدين"، قبل أيام قليلة من انطلاق بطولة العالم في اليابان، والتي كان ينتظر أن يشارك في إدارة منافساتها البطل المصري، بعد اختياره من جانب الاتحاد الدولي للعبة في وقت سابق.

وهاجم "مصباح" عبر حسابه الرسمي على موقع "فيسبوك" قرار الاتحاد، وكتب تدوينة قال فيها: "أنتم لا تسيئون لهشام مصباح، أنتم تسيئون لاسم وسمعة مصر".

وتابع: "قام السادة الأفاضل بالاتحاد المصري للجودو بمخاطبة الاتحاد الدولي لرفع اسمي من التحكيم الدولي على الرغم من علم الاتحاد المصري بأنني تم اختياري لتمثيل مصر وأفريقيا في بطولة العالم ضمن أفضل الحكام في العالم!".

وأكمل: "كان رد الاتحاد الدولي قاسي جداً جداً يجب عليك أن تتكلم مع السيد/مصباح قبل أن ترسل لنا لأن هذا الأمر يخصه، كل كلامك عن السيد/ مصباح خطأ، هذا الأمر الذي تتحدث عنه لا يخصك إنما يخص الاتحاد الأفريقي، السيد/ مصباح يقوم بأداء جيد وهو الممثل الوحيد للاتحاد الأفريقي وممثل مرموق لمصر في بطولة العالم، لا تتحدث في هذا الأمر مرة أخرى".

تجدر الإشارة إلى أن "هشام مصباح" نجح في إهداء مصر الميدالية الفضية في لعبة الجودو بدورة الألعاب الأولمبية "بكين 2008".

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بطولة الجودو أولمبياد طوكيو أولمبياد طوكيو 2020