لماذا يعد ألفيش أرخص لاعب محترف في العالم؟

السبت 3 أغسطس 2019 04:51 م

أكدت صحيفة "آس" الإسبانية، أن اللاعب البرازيلي المخضرم "داني ألفيش" يعتبر أرخص لاعب محترف في العالم، على الرغم من كونه الأكثر تتويجاً في التاريخ، بحسب عدد البطولات التي حصدها مع الأندية التي لعب لها على غرار إشبيلية وبرشلونة ويوفنتوس وباريس سان جيرمان.

وأوضحت الصحيفة أن قيمة الأموال التي دفعت في سبيل الحصول على خدمات "ألفيش" خلال مسيرته الاحترافية وصلت إلى 35.5 مليون يورو فقط، مما يجعله فعلياً أرخص لاعب في العالم.

وتابعت أن إدارة برشلونة دفعت 35 مليون يورو لنظيرتها في إشبيلية الإسباني، عندما تم التعاقد مع النجم البرازيلي في عام 2008، بعد تمكن الفريق الأندلسي من إحضار الظهير الأيمن إلى أوروبا مقابل نصف مليون يورو فقط.

وأردفت أن "ألفيش" رحل إلى يوفنتوس الإيطالي بشكل مجاني، وتكرر الأمر عندما انتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، ليعود قائد منتخب البرازيل الحاصل على لقب كوبا أمريكا 2019 إلى التعاقد من دون عوائد مالية مع ساو باولو البرازيلي.

ووقع "ألفيش" عقداً جديداً مع ساو باولو البرازيلي، يمتد حتى الأول من ديسمبر/كانون الأول 2022 بشكل مجاني، بعد أن حقق لقب بطولة كوبا أمريكا الأخير مع منتخب بلاده، وإعلانه الرحيل عن باريس سان جيرمان الفرنسي، عقب نهاية عقده.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

داني ألفيش برشلونة باريس سان جيرمان ساوباولو

«داني ألفيس» في «باريس سان جيرمان» ضمن صفقة قياسية

ألفيس: سأخدم البرازيل في أي مكان وسعيد باعتزالي بعد كأس العالم