سان جيرمان يثأر من رين ويتوج بالسوبر الفرنسي 2019

السبت 3 أغسطس 2019 05:54 م

واصل باريس سان جيرمان فرض سيطرته على بطولة كأس السوبر الفرنسي، بعدما توجه بها للمرة السابعة توالياً، بالفوز على رين، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "شينزن" في الصين.

وشارك باريس سان جيرمان في المباراة بصفته بطل الدوري الفرنسي الدرجة الأولى، موسم 2018-2019، فيما دخل رين كونه حامل لقب كأس فرنسا.

واختار باريس سان جيرمان بدء المباراة بتشكيل مكون من "ألفونس اريولا، توماس مونييه، عبدو ديالو، تيلو كيرير، خوان بيرنات، أندير هيريرا، ماركينيوس، ماركو فيراتي، بابلو سارابيا، كيليان مبابي وإدينسون كافاني".

فيما دفع رين بتشكيل مكون من "توماس كوبيك، داميان دا سيلفا، موسى فيتوت، جيريمي مورييل، كليمنت جرينييه، لا سيليكي، بنجامين بوريجو، إدواردو كامافينجا، جيريمي جيلين، فلافين تايت وأدريان هانو".

وتقدم رين في النتيجة أولاً عند الدقيقة 13 من زمن الشوط الأول، بهدف حمل توقيع "ادرين هونو".

وفي الشوط الثاني، انتفض العملاق باريس سان جيرمان، وقلب الطاولة على رين، وأحرز هدفي الفوز عن طريق "كيليان مبابي" عند الدقيقة 57، والبديل "أنخيل دي ماريا" عند الدقيقة 73.

وبهذا الفوز يكون باريس سان جيرمان قد نجح في الثأر من رين، الذي هزمه في نهائي كأس فرنسا، نهاية الموسم الماضي، بركلات الجزاء الترجيحية.

وعزز باريس سان جيرمان رقمه القياسي كأكثر من توج بكأس السوبر الفرنسي برصيد (11 مرة) بينهم (7 مرات) متتالية بين عامي 2013 و2019، ويأتي خلفه أولمبيك ليون بـ(7 مرات)، ثم نانت وموناكو (3 مرات) لكل منهما، ومارسيليا وبوردو (مرتين) لكل منهما.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مبابي باريس سان جيرمان السوبر الفرنسي

بعد نيمار.. مبابي يوجه ضربة موجعة إلى سان جيرمان