الأحد 4 أغسطس 2019 08:29 ص

أبدت المغنية الأمريكية "نيكي ميناج"، التي رفضت إقامة حفل في السعودية قبل أسابيع بسبب الانتهاكات الحقوقية ضد الناشطات، سعادتها بقرار السلطات إسقاط نظام الوصاية عن المرأة أثناء سفرها.

وفي تغريدة لها عبر حسابها بموقع "تويتر"، قالت "نيكي"، إن "هذه الخطوة أسعدتني كثيرا".

جاء ذلك، في معرض ردها على منشور لحساب "PopWrapped"، زعم أن لـ"ميناج" الفضل في اتخاذ السلطات السعودية قرار إسقاط الوصاية عن المرأة، والسماح لها بالسفر دون إذن وليها، بعد إلغاء حفلتها بالبلاد "دعما لحقوق المرأة".

وقالت المغنية الأمريكية: "لست متأكدة من كوني أنا شخصيا السبب في ذلك، وذلك بعد انسحابي من الحفل (…) ولكن لا يزال الطريق طويلا، وهذا الأمر أسعدني حقا".

ويسمح القرار السعودي الجديد للمرأة السعودية باستخراج جواز سفر دون إذن ولي أمرها، ويكفل لها حرية السفر دون موافقة الولي إذا تجاوزت 21 عاما.

وكان من المقرر أن تحيي "نيكي" حفلا ضمن "موسم جدة"، الذي انطلق في 18 يوليو/تموز الماضي، إلا أنها اعتذرت عنها، مبررة قرارها بالقول: "بعد اطلاعي على قضايا إنسانية رأيت أنه من المهم توضيح دعمي لحقوق المرأة وحرية التعبير".

يشار إلى أن دعوة هيئة الترفيه السعودية (رسمية) لـ"نيكي" من أجل الغناء في المملكة، لاقت انتقادات حادة للسلطات في الرياض، خاصة أن المغنية الأمريكية عُرفت بأغانيها الخادشة للحياء وملابسها الفاضحة.

المصدر | الخليج الجديد