السيتي يهزم ليفربول بركلات الجزاء ويتوج بالدرع الخيرية

الأحد 4 أغسطس 2019 07:32 م

نجح فريق مانشستر سيتي في التتويج بالدرع الخيرية، للموسم الثاني على التوالي، بعدما تغلب على منافسه ليفربول، بركلات الجزاء الترجيحية، عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية لندن.

ودخل ليفربول المباراة بتشكيل مكون من "أليسون - أرنولد – جوميز – فان ديك – روبرتسون - فابينيو – هندرسون – فاينالدوم - صلاح – فيرمينو – أوريجي".

فيما اختار مانشستر سيتي تشكيلا مكونا من "برافو - ووكر - أوتاميندي - ستونز – زينتشينكو - رودري - دي بروين - ديفيد سيلفا - سترلينج - ساني – برناردو".

وافتتح مانشستر سيتي التهديف أولاً عن طريق نجمه "رحيم سترلينج" عند الدقيقة 12 من زمن الشوط الأول.

وأدرك ليفربول التعادل بهدف حمل توقيع "جويل ماتيب" عند الدقيقة 78 في الشوط الثاني.

وفي ركلات الجزاء الترجيحية، أحرز مانشستر سيتي 5 ركلات بنسبة نجاح 100%، عن طريق كل من "إلكاي جوندوجان، برناردو سيلفا، فيل فودين، أوليكساندر زينشينكو، غابرييل خيسوس".

في المقابل أحرز ليفربول 4 ركلات عن طريق "شيردان شاكيري، آدام لالانا، أليكس أوكسليد تشامبرلين، محمد صلاح"، بينما أهدر "جيورجينهو فاينالدوم".

وبهذا الفوز يحقق مانشستر سيتي لقب الدرع الخيرية للمرة الثالثة في تاريخه، ويعادل رقم تشيلسي، مع العلم أن مانشستر يونايتد هو أكثر الأندية تتويجاً بالبطولة برصيد (11 مرة)، يأتي خلفه أرسنال برصيد (7 مرات).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ليفربول مانشستر سيتي الدوري الإنجليزي

قبل مواجهة الدرع.. السيتي يستفز صلاح وليفربول عبر محرز

غوارديولا أول مدرب في التاريخ يحصل على بطاقة صفراء

ليفربول يسحق نوريتش برباعية في افتتاح البريميرليغ

أرسنال بطلا للدرع الخيرية الإنجليزي على حساب ليفربول