إخلاء سبيل الصحفية المتهمة بفبركة واقعة اغتصاب طالبة الأزهر

الاثنين 5 أغسطس 2019 08:46 م

أخلت السلطات القضائية بمصر سبيل  الصحفية المصرية "آية حامد"، بتدابير احترازية، بعد اتهامها بفبركة قصة اغتصاب فتاة الأزهر في محافظة أسيوط بصعيد مصر.

ونسبت النيابة للمتهمة في القضية التي تضم 4 متهمين بينهم أستاذ جامعي، والمتهمة "آية حامد" اتهامات تتعلق "بنشر أخبار كاذبة حول واقعة فتاة جامعة الأزهر فرع أسيوط بالإضافة لمشاركة جماعة أنشئت خلافا لأحكام القانون في تنفيذ أغراضها".

وكان النائب العام المستشار "نبيل صادق"، قرر في وقت سابق اتخاذ الإجراءات القانونية وفتح تحقيقات حول ما وصفه بالأخبار الكاذبة والشائعات حول اختطاف طالبة بجامعة الأزهر فرع أسيوط.

وحسب رواية العديد من طالبات الجامعة، فإن زميلتهن اختطفت من حديقة المدينة الجامعية. 

وتؤكد الرواية سماع الطالبات صوت صراخ واستغاثة مستمراً، وبعد فترة من الارتباك والبحث عن مصدر الصراخ، تبين أنه يأتي من منطقة الزراعات المجاورة للمدينة الجامعية.

وتشير رواية الطالبات إلى العثور على الفتاة المخطوفة ملقاة على الأرض، وفي حالة إعياء شديد، وثبوت تعرضها للاغتصاب عقب نقلها إلى مستشفى الأزهر التابع للجامعة لتلقي العلاج، ووفاتها إثر إصابتها بنزف حادّ، وهبوط في الدورة الدموية.

وتنفي إدارة الجامعة تلك الرواية جملة وتفصيلا، وتقول إن أحداثها ربما جرت خارج أسوار المدينة الجامعية بعدما غادرتها الفتاة، وإن واقعة الصراخ كانت لفتاة أخرى مصابة بتشنجات عصبية وجرى نقلها للمستشفى.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

جامعة الأزهر فتاة جامعة الأزهر جريمة اغتصاب