إجبار فتاة على خلع حجابها قبل صعود طائرة كندية

الأربعاء 7 أغسطس 2019 05:40 م

تواجه شركة "إير كندا" اتهامات بممارسة التمييز والعنصرية، بحق فتاة مسلمة، تبلغ من العمر 12 عاما، بعد أن أجبرها موظف الأمن على خلع حجابها، قبل صعودها على متن طائرة تابعة للشركة، بذريعة الاحتياطيات الأمنية. 

وقالت الفتاة "فاطمة عبدالرحمن"، في مقابلة أجرتها مع موقع "سيتي نيوز" الكندي، الثلاثاء، إن "شخصا عند المدخل طلب مني نزع حجابي، على الرغم من أني اجتزت الفحص الأمني عند المعنيين بذلك، وهم تحققوا من جواز سفري".

وتابعت الفتاة، أنه في ظل إلحاح الموظف بنزع حجابها، طلبت أن يتم توفير غرفة مغلقة لهذا الغرض، وبدلا من ذلك، اقتيدت إلى زاوية في صالة المطار، وأجبرت على خلع الحجاب بسرعة في منطقة مفتوحة.

ووقعت الحادثة، التي كانت حديث وسائل الإعلام الكندية، مطلع أغسطس/ آب الجاري، أثناء إجراءات تسجيل أعضاء فريق لعبة الإسكواش الأمريكي، وبينهم "فاطمة"، على رحلة متجهة من "تورنتو الكندية إلى "سان فرانسيسكو" الأمريكية.

 

وأثارت الواقعة ردود أفعال غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما غردت "صابرين"، شقيقة "فاطمة" الكبرى، عبر تويتر، مطالبة شركة الطيران بتفسير إجبار "فاطمة" على خلع الحجاب في مساحة شبه مفتوحة.

 

وكانت الخطوط الجوية الكندية قد ردت بأنه من حق موظف الأمن على البوابة تفتيش أي شخص يرتدي قطعاً دينية، أو ثقافية، في مساحة خاصة، وهو ما لم يتم توفيره لـ"فاطمة".

واعتذرت الخطوط الجوية الكندية عما حصل، وقالت المتحدثة باسمها، "جينا بينيت": "يجب دراسة هذه الحادثة باهتمام بالغ، ونعبر عن اعتذارنا عما حدث لك ولفريقك".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

فتاة مسلمة نزع الحجاب إير كندا عنصرية غربية

تونس.. راقصة تترشح للرئاسيات وتتعهد بمنع الحجاب

صحيفة: رئيس بلدية أنقرة الجديد يطرد رياضية بسبب حجابها