"لاكاسا دي بابل" يحقق رقما قياسيا في مشاهدات نتفلكس

الأربعاء 7 أغسطس 2019 06:24 م

حقق المسلسل الإسباني "لاكاسا دي بابل"، الذي تروج له نتفلكس في الشرق الأوسط باسم "البروفيسور"، رقماً قياسياً جديداً في عدد المشاهدات على الشبكة.

فمع مشاهدة ما يصل إلى 34.3 مليون أسرة للجزء الثالث منه، فإن هذا يعد أكبر إقبال عالمي يتم تحقيقه في الأسبوع الأول لمسلسل غير إنجليزي على نتفليكس.

وأنهت أكثر من 70٪ من الأسر الموسم بأكمله في الأيام السبعة الأولى فقط. وتم إطلاق الموسم الثالث في 19 يوليو/ تموز.

ويتضح من أعداد المشاهدة الهائلة، أن عشاق هذه السلسلة هم جحافل في جميع أنحاء العالم، وليس فقط في الأسواق الناطقة بالإسبانية، بل يمتدون إلى بلدان مثل فرنسا (حيث تم الإعلان عن الجزء الثالث في كل مكان)، وإيطاليا والهند.

في أسبوعه الأول؛ كان "لاكاسا دي بابل 3" هو المسلسل الأكثر مشاهدة في إسبانيا وإيطاليا وفرنسا والبرتغال والبرازيل وشيلي والأرجنتين، أكثر من أي مسلسل آخر، وفقاً لما قالته نتفليكس، وفقما نشر "ديدلاين"، الجمعة.

ويحكي المسلسل عن قصة سرقة ضخمة لبيت طباعة المال في إسبانيا، بتخطيط من رجل غامض يسمى "البروفيسور"، مع عصابة مكونة من 8 أشخاص يدعون بأسماء حركية هي أسماء لمدن عالمية، مثل طوكيو وبرلين وموسكو، يأخذ منعطفات غير مخطط لها، ويشهد الجزء الثالث تخطيط البروفيسور لسرقات جديدة مع مخاطر أعلى.

وقالت نتفليكس بالفعل في العام الماضي إن المسلسل، كان أكثر مسلسلاتها غير الإنجليزية مشاهدة على الإطلاق على خدمة البث، وقد حصد جائزة إيمي الدولية لأفضل دراما في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نتفلكس

7.2 مليون مشاهدة لأولى حلقات "مواده المظلمة" ببريطانيا

16 مليون مشترك جديد في نتفلكس في 3 أشهر بسبب كورونا