رسمياً.. الكاف يعلن تتويج الترجي بلقب أبطال أفريقيا

الأربعاء 7 أغسطس 2019 10:23 م

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، الأربعاء، تتويج نادي الترجي التونسي، رسمياً، بلقب دوري أبطال أفريقيا 2018-2019، باعتبار الوداد البيضاوي المغربي، منسحبًا من إياب النهائي.

وفرضت لجنة الانضباط عقوبة مالية على نادي الوداد البيضاوي قيمتها 20 ألف دولار، بسبب انسحابه من المباراة، إلى جانب عقوبة أخرى قيمتها 15 ألف دولار، بسبب استعمال جماهيره للشماريخ.

وقررت اللجنة فرض غرامة مالية على نادي الترجي قيمتها 50 ألف دولار لاستخدام جماهيره الألعاب النارية، بالإضافة إلى فرض عقوبة مالية ضد رئيس النادي؛ "حمدي المدب"، قيمتها 20 ألف دولار، بسبب سوء التعامل مع رئيس الاتحاد الأفريقي؛ "أحمد أحمد".

كما فرضت اللجنة غرامة أخرى على الترجي، بحرمانه من جمهوره خلال مباراتين على ملعبه، مع تعليق التنفيذ، وتطبيقه فقط "في حال كان الترجي مذنبا خلال 12 شهرا".

وكانت المحكمة الرياضية الدولية، "كاس"، قد أعلنت القرار النهائي الخاص بأزمة نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث قررت إلغاء قرار اللجنة التنفيذية التابعة لـ"كاف" ابإعادة المباراة النهائية على أرض محايدة.

كما رفضت جميع مطالب الوداد المغربي بشأن اعتباره بطلا، مشيرة إلى أنها سوف تعيد النظر بشأن مطالب الترجي، وسوف تحيل الصلاحيات بشأن المباراة النهائية للجنة المختصة في "كاف"، ويتم اتخاذ الإجراءات النهائية، بعد معرفة القرار النهائي من الاتحاد القاري في القضية.

وكان الترجي والوداد قد ذهبا إلى المحكمة الرياضية، بعد رفضهما قرار الاتحاد الأفريقي "كاف"، إعادة مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، على خلفية توقف المباراة التي أقيمت على ملعب "رادس" الأولمبي في تونس، أكثر من ساعة، إثر اعتراض الجانب المغربي على إلغاء هدف لصالحه بداعي التسلل، دون اللجوء لتقنية "الفار" التي اكتشف فيما بعد أنها معطلة، في الوقت الذي كانت تشير فيه النتيجة إلى تقدم بطل تونس بنتيجة 1-0.

ورفض الوداد استكمال المباراة بدون استخدام تقنية الفيديو، حيث أنها استخدمت في مباراة الذهاب بالمغرب، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وبعدها قرر الحكم "باكاري جاساما" وفقًا لتعليمات عليا بالاتحاد الأفريقي، إنهاء المباراة بعد دخول لاعبي النادي المغربي لغرف الملابس، وإعلان الترجي بطلًا لدوري أبطال أفريقيا، قبل أن يعود "كاف" ويقرر إعادة المباراة.
 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الترجي الوداد المغربي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

تأجيل السوبر الأفريقي بين الزمالك والترجي لأجل غير مسمى 

الترجي يقسو على السد ويتوج خامسا بكأس العالم للأندية