مونيكا لوينسكي توثق فضيحة بيل كلينتون في مسلسل درامي

الخميس 8 أغسطس 2019 01:23 م

من كتب التاريخ إلى مسلسلات التليفزيون، هكذا بدت فضيحة العلاقة التي نشأت بين الرئيس الأمريكي الأسبق "بيل كلينتون"، والمتدربة في البيت الأبيض "مونيكا لوينسكي" وإجراءات عزله عام 1999 تشق طريقها باتجاه الإنتاج التليفزيوني.

وتستعد إحدى شركات الإنتاج التليفزيوني في الولايات المتحدة الأمريكية لإنتاج دراما تليفزيونية تجسد تلك الواقعة التي تعد إحدى أكثر الفضائح إثارة للجدل في تاريخ أمريكا.

ومن المتوقع بدء بث هذه السلسلة بعنوان "العزل.. قصة جريمة أمريكية"، في الفترة التي تسبق الانتخابات الرئاسية الأمريكية العام المقبل.

وقالت مصادر أمريكية إن "مونيكا" من بين المنتجين للسلسلة على قناة "إف إكس" التليفزيونية للبرامج، التي عرضت الموسم السابق سلسلة خصصت لمحاكمة "أو جي سيمبسون" ومقتل "جياني فيرساتشي".

وكشفت المصادر أن الممثلة الكوميدية "بيني فيلدستين" ستلعب دور "مونيكا" في المسلسل.

في المقابل، تلعب "سارة بولسون" دور "ليندا تريب"، الموظفة المدنية التي سجلت سرًا مكالمات هاتفية خاصة لـ"مونيكا" حول علاقتها مع الرئيس.

ولم يجر الكشف حتى الآن عن من سيؤدي دور "بيل" و"هيلاري كلينتون" في المسلسل، الذي يستند في أحداثه إلى كتاب نشر عام 2000 من تأليف "جيفري توبين".

وقالت "مونيكا" في مقابلة مع مجلة "فانيتي فير"، إنها كانت "مترددة" و"أكثر من خائفة قليلاً" من المشاركة في إنتاج السلسلة التي سينتجها "ريان مورفي".

واستدركت بأنها اقتنعت بالفكرة بعد "مأدبة عشاء طويلة" مع منتج قصص الرعب الأمريكية، وشعرت "بالفخر أن تتاح لها مثل هذه الفرصة".

وأشارت إلى أنه منذ عقود "كان الناس يشاركون ويروون دوري في هذه القصة، لم يكن باستطاعتي حتى السنوات القليلة الماضية أن أستعيد وأجمع روايتي بالكامل".

وقالت: "أنا ممتنة جدًا للازدهار الذي حققناه كمجتمع يسمح لأشخاص مثلي تم إسكاتهم تاريخياً بالتعبير وإيصال أصواتهم أخيرا للعالم".

ودافع مدير شبكة "إف إكس" التليفزيونية، "جون لاندغراف"، في بيان صحفي يوم الثلاثاء، عن قرار عرض البرنامج في الوقت الذي تستعد فهي الولايات المتحدة للذهاب إلى صناديق الاقتراع.

وقال للصحفيين في لوس أنجيليس: "لا أعتقد أن المسلسل سيقرر نتائج الانتخابات الرئاسية المقبلة".

وكانت "مونيكا"، البالغة من العمر الآن 46 عامًا، تبلغ 22 عامًا عندما انخرطت في علاقة عاطفية مع "كلينتون" الذي كان يكبرها بـ27 عامًا.

واعتبرت "مونيكا"، في لقاء أجري معها العام الماضي، أن تصرفات "كلينتون" "إساءة جسيمة لاستخدام للسلطة، وأنه كان يتمتع بخبرة حياة كافية تجعله قادرا على التمييز".

ومن المقرر أن يعرض مسلسل "العزل.. قصة جريمة امريكية" في 27 سبتمبر/أيلول 2020.

وعُزل "كلينتون" من منصب الرئيس عام 1999 بتهمة الحنث باليمين ثم برأه الكونغرس في وقت لاحق بعد الكذب بشأن العلاقة مع "مونيكا".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

بيل كلينتون مونيكا لوينسكي مسلسل درامي فضيحة جنسية

"مونيكا لوينسكي" تنسحب من مقابلة تلفزيونية بسبب "كلينتون"