الحوثيون: هجماتنا عطلت مطار أبها.. والتحالف: أسقطنا طائرة مسيرة

الجمعة 9 أغسطس 2019 09:52 ص

أعلن المتحدث العسكري للحوثيين "يحيى سريع" تنفيذ هجمات بطائرات مسيرة على مطار أبها في السعودية.

وذكر "سريع"، في بيان نشره الخميس على صفحته بتطبيق "تليغرام"، أن سلاح الجو المسير نفذ عمليتين واسعتين باتجاه مطار أبها الدولي بعدد من طائرات قاصف 2k؛ الأولى استهدفت برج المراقبة فى المطار وأصابته بشكل مباشر، والثانية استهدفت مواقع حساسة داخل المطار، أدت إصابتها لتعطيل الملاحة الجوية فى المطار.

وفي المقابل، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية في اليمن، الخميس، أن دفاعاته الجوية اعترضت طائرة مسيّرة، أطلقها الحوثيون باتجاه أبها.

وشدد التحالف، في بيان، على أن "جميع محاولات إطلاق الطائرات دون طيار مصيرها الفشل"، دون توضيح إذا ما كانت الطائرة سقطت في الأراضي السعودية أم اليمنية.

وكان التحالف قد أعلن في وقت سابق يوم الخميس، عن إسقاط طائرة مسيرة بدون طيار، أطلقتها جماعة الحوثي تجاه محافظة جازان، جنوبي السعودية، في حين لم يصدر أي بيان عن الحوثيين حول إطلاق الطائرة.

وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي الحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، المسيطرين على محافظات، بينها صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.

والشهر الماضي، هدد الحوثيون بأن عملياتهم ستمتد إلى أهداف حساسة بأماكن أخرى غير متوقعة في السعودية، مؤكدين أن مطارات أبها وجازان وعسير ونجران أصبحت غير آمنة، وستتعرض للاستهداف الدائم والمتواصل.

وكثفت جماعة الحوثي، مؤخراً، هجماتها بالطائرات المسيَّرة والصواريخ المتوسطة المدى على أهداف سعودية، لا سيما مطاري جازان وأبها، ويعلنون بشكل متواصل مقتل جنود سعوديين في مواجهات قرب الحدود اليمنية.

ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، القوات الحكومية اليمنية في مواجهة الحوثيين، وأدى القتال إلى مقتل 70 ألف شخص منذ بداية 2016، حسب تقديرات أممية في 17 يونيو/حزيران 2019.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

التحالف العربي الحوثيون مطار أبها

الحوثيون يعلنون مقتل شقيق زعيمهم 

الحوثيون يعلنون استهداف مطار أبها السعودي بطائرات مسيرة

الحوثيون يعلنون استهداف مطار أبها السعودي

الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة مسيرة أمريكية الصنع وسط اليمن

الحوثيون يعاودون قصف مطار أبها جنوبي السعودية