روايات متضاربة حول مقتل شقيق زعيم الحوثيين

الجمعة 9 أغسطس 2019 11:44 م

تضاربت الأنباء بشأن عملية مقتل القيادي البارز "إبراهيم بدرالدين الحوثي"، شقيق زعيم الحوثيين "عبدالملك الحوثي"، وسط ترجيح أن الصراع بين الميليشيات وصل إلى حد تصفية أقرب المقربين لزعيم الجماعة.

وقالت مصادر إن الخلافات على تقاسم الأموال المنهوبة والنفوذ في مناطق سيطرة الأجنحة بين الحوثيين من أهم الأسباب التي ساهمت في لجوء بعض المتمردين إلى الاغتيالات.

ويرجح أن "إبراهيم الحوثي" قتل على يد أحد العناصر الحوثية المتمردة، والتي وقعت ضحية شبكة الدعارة.

ورجحت مصادر يمنية في صنعاء أن "إبراهيم الحوثي" أعدم برصاص مسلحين خلال اجتماع عقده مع زعماء قبائل في صنعاء، فيما ذهبت مصادر أخرى إلى أنّ الحوثي قُتل على يد مسلح بتهمة أخلاقية، وفقا لموقع "24".

وقال مصدر يمني إن "إبراهيم الحوثي قُتل في شقة بصنعاء، على الأرجح تعرّض للتصفية من قبل مسلحين اتهموه بقتل أقرباء لهم، وأنه دعاهم للتفاوض".

وأشار إلى أن أربعة من مرافقي الحوثي قتلوا في الحادثة.

وأكد مصدر آخر "أن الحديث الأكثر تداولاً في صنعاء، أن إبراهيم الحوثي تورط في علاقة جنسية مع فتيات في صنعاء داخل شقة دعارة، وأنه قام بتجنيد عناصر نسائية حوثية يطلق عليهن (الزينبيّات)، لجلب فتيات في العاصمة للدعارة، وهو الأمر الذي قوبل برفض من أهالي بعض الفتيات الذين اتهموا الميليشيات بتجنيد فتياتهم للدعارة واستغلال الحالة المادية للكثير من الأسر".

ورجحت المصادر أن "إبراهيم الحوثي" يشرف بشكل شخصي على قادة الميليشيات في صنعاء، وأنه المسؤول عن إقامة شبكة الدعارة التي يهدف من خلالها للإيقاع بالعناصر المتمردة في صفوف الميليشيات.

  • الرواية الأرجح

فيما أكدت مصادر في صنعاء أن "إبراهيم الحوثي يرجح أنه قتل على يد أحد العناصر الحوثية المتمردة، والتي وقعت ضحية شبكة الدعارة، حيث وجه لهذا العنصر دعوة للمثول أمامه، لاستجوابه حول رفضه أوامر مشرفي الجماعة في صنعاء، قبل أن يهدده بفضحه بالفيديو الذي تم تسجيله له أثناء ممارسته علاقة جنسية مع إحدى فتيات شبكة الدعارة، الأمر الذي دفع هذا العنصر إلى الغضب وإطلاق النار على إبراهيم الحوثي وقتله مع مرافقيه".

وتشير المصادر إلى أن هذه الرواية هي الأرجح، لكنها لا تستبعد أن يكون "إبراهيم الحوثي" قتل برصاص مسلح قبلي، خاصة أن شقيق زعيم الحوثيين متورط في قتل وسحل زعماء قبائل.

وقالت قناة "المسيرة" في بيان، الجمعة، إن عملية الاغتيال تمت على "أيادي الغدر التابعة للعدوان الأمريكي الإسرائيلي السعودي"، وذلك دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

كما نعت وزارة الداخلية التابعة للميليشيات "إبراهيم الحوثي"، وأكدت "أنها لن تتوانى في ملاحقة وضبط أدوات العدوان الإجرامية التي نفذت جريمة اغتيال الشهيد إبراهيم الحوثي".

وتحاول الميليشيات المسيطرة على العاصمة اليمنية صنعاء التحقيق في الواقعة، وخاصة أن تحركات القتيل كانت تحاط بسرية، ويعرفها المقربون أو القادة الكبار، وهو ما أثار مخاوف داخلية من اختراق كبير لصفوف الحوثيين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحوثيون شبكة دعارة عبدالملك الحوثي

التحالف العربي: تصفية داخلية وراء مقتل شقيق زعيم الحوثيين