شاهد أول فلسطينية تتخرج من أكاديمية ساند هيرست العسكرية

السبت 10 أغسطس 2019 10:33 ص

تخرجت الملازم أول "غادة الطميزي"، الجمعة، من أكاديمية "ساند هيرست" العسكرية في بريطانيا؛ لتكون أول فلسطينية تتخرج من هذه الكلية العريقة، ملتحقة بعشرات الأمراء والحكام العرب.

وأشاد سفير فلسطين في المملكة المتحدة "حسام زملط" بالإنجاز الذي حققته "غادة"، قائلا إنه تشرف بحضور حفل تخريجها.

ونشرت القنصلية البريطانية في القدس مجموعة من صور التخرج، معلقة: "فخورون جدا بغادة، أول ضابطة فلسطينية تتخرج من الأكاديمية العسكرية الملكية في لندن".

بدوره، اعتبر الناطق باسم وزارة الداخلية الفلسطينية، العميد "غسان نمر"، أن "هذا الإنجاز الفلسطيني يضاف إلى إنجازات المؤسسة الأمنية الفلسطينية، ويؤكد مدى الحرفية والمهنية التي حققها ضباط المؤسسة؛ ما جعلهم قادرين على خوض غمار مثل هذه الكليات العسكرية العريقة بنجاح".

 ولفت إلى أن الالتحاق بالأكاديمية "يمر عبر عديد من الامتحانات والتمرينات، ولا يمكن أن يكون ذلك إلا بتواصل التدريب، والاعتماد الفعلي على الكفاءات الفلسطينية، التي باتت تتميز في كافة المجالات".

وتلقت "غادة" عدة تدريبات منها "الاقتحام، وعلوم الرماية الحديثة، وعلوم المراقبة والاستطلاع، وإدارة الأزمات، والعمل تحت الجهد المكثف"، وغيرها من التدريبات والمحاضرات العسكرية.

وتعتبر كلية "سانت هيرست" إحدى أعرق الكليات العسكرية في العالم؛ حيث تحرص العائلات الملكية الحاكمة في العديد من الدول، في مقدمتها العربية، على تعليم أبنائها فيها.

ومن بين الأميرات العربيات اللواتي تخرجن منها الأميرة "سلمى" ابنة العاهل الأردني الملك "عبدالله الثاني"، لتكون الرابعة من نساء الأسرة الهاشمية، بعد الأميرات "بسمة بنت طلال" و"عائشة" ابنة الملك الراحل "الحسين"، وشقيقتها الأميرة "إيمان".

ومن بين الحكام العرب الحاليين يوجد 4 من خريجي الأكاديمية والكليات التابعة لها، وهم ملك الأردن وملك البحرين "حمد بن عيسى" وسلطان عمان "قابوس بن سعيد" وأمير قطر "تميم بن حمد".

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

أكاديمية ساندهيرست العسكرية

فلسطينية تحتفل بتخرجها من الجامعة على متن جرافة