الأحد 11 أغسطس 2019 06:18 م

أدى عدد من أمراء وملوك دول الخليج، الأحد، صلاة عيد الأضحى المبارك، مشاركين التكبيرات والتهاني، وسط جموع المواطنين.

كما تبادل الملوك والأمراء التهاني والمباركات بينهم، في اتصالات هاتفية، بمناسبة عيد الأضحى.

  • السعودية

أظهر مقطع فيديو متداوَل على وسائل التواصل الاجتماعي خادم الحرمين الشريفين الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، وهو يشرف بنفسه على الخدمات المقدَّمة لحجاج بيت الله الحرام، والتسهيلات المتوافرة لهم.

ويظهر الملك "سلمان" في مقطع الفيديو في شرفة قصر منى وهو يشاهد مخيمات الحجيج، ويلقي بتعليماته لتسهيل خدمة قاصدي بيت الله الحرام.

ووفقا للهيئة العامة للإحصاء السعودية، فإن إجمالي أعداد الحجاج لهذا العام بلغ 2.489.406 حجّاج.

وفي تغريدة له، قال الملك "سلمان": "نبتهل إلى العلي القدير، أن يجعل حج إخواننا ضيوف الرحمن حجًا مبرورًا، وأن يتقبل منهم حجهم وعباداتهم".

وأضاف: "إننا في هذه البلاد وقد شرفنا الله بخدمة الحرمين الشريفين نذرنا أنفسنا، قيادة وحكومة وشعبًا لراحة ضيوف الرحمن، داعين الله أن يديم على أمتنا الخير والسلام. وكل عام وأنتم بخير".

وفي المسجد الحرام، أدى جموع المصلين صلاة عيد الأضحى، وخطب فيهم الشيخ "سعود الشريم"، وأوصاهم بتقوى الله، لافتا إلى أن عيد الاضحى "تعلو فيه التكبيرات، وترمى فيه الجمرات، وتراق فيه دماء الأضحيات، هو يوم النحر ويوم الحج الأكبر الذي صُدِح فيه بالتوحيد الخالص لله".

  • الإمارات

وفي الإمارات، أدى الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم" نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صلاة العيد بمسجد الشيخ راشد في زعبيل.

كما أدى ولي عهد أبوظبي الشيخ "محمد بن زايد"، الصلاة في جامع الشيخ سلطان بن زايد الأول في أبوظبي، وذلك مع الشيوخ وجموع المصلين.

يأتي ذلك في وقت بعث فيه رئيس الإمارات الشيخ "خليفة بن زايد آل نهيان"، برقيات تهنئة إلى ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية، متمنياً لهم موفور الصحة والسعادة، ولشعوبهم المزيد من التقدم والرخاء.

  • قطر

وفي قطر، أدى أمير البلاد الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، صلاة عيد الأضحى المبارك، مع أبناء شعبه في مصلى الوجبة.

ووفقا لوكالة الأنباء القطرية، فقد تبادل الشيخ "تميم"، برقيات التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مع إخوانه قادة الدول العربية والإسلامية.

وفي تغريدة له، قال الشيخ "تميم": "أبارك لأهلنا والمقيمين في قطر حلول عيد الأضحى المبارك، سائلا الله تعالى أن يعيده علينا وعلى شعوب أمتينا العربية والإسلامية وقد تحققت تطلعاتها إلى مستقبل أكثر استقرارا وسلاما ورخاء".

  • الكويت

وفي الكويت، أدى أمير البلاد الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح"، صلاة العيد في مسجد الدولة الكبير، بحضور عدد من كبار المسؤولين.

وعقب الصلاة، استقبل الشيخ "الصباح"، عدد من المواطنين، والمسؤولين الذين قدموا إليه للسلام والتهنئة.

  • البحرين

كما شارك ملك البحرين "حمد بن عيسى آل خليفة"، جموع المصلين في أداء صلاة عيد الأضحى، في مصلى العيد بقصر الصخير.

وعقب انتهاء الصلاة، تبادل الملك مع الحضور التهاني والتبريكات بعيد الأضحى، شاكرا لهم تهانيهم الطيبة ودعواتهم الصادقة، حسب وكالة الأنباء البحرينية.

المصدر | الخليج الجديد