الحوثيون يعلنون قتل جنود سعوديين والرياض تسقط طائرة مسيرة

الاثنين 12 أغسطس 2019 01:58 م

تبنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) في اليمن، مقتل عدد من الجنود السعوديين بقصف مدفعي قبالة محافظة جازان جنوب غربي المملكة، في وقت أعلنت الرياض إسقاط طائرة مسيرة تابعة للحوثيين، كانت تستهدف قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط جنوبي السعودية.

ونقلت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، عن مصدر عسكري، قوله إن "مدفعية الجيش واللجان الشعبية (التابعين للجماعة) قصفت تجمعات للجنود السعوديين قبالة منفذ الطوال بجازان على الحدود اليمنية، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد منهم وتدمير آلية عسكرية لهم جراء القصف".

ولم يتطرق المصدر إلى تفاصيل أخرى، فيما لم يصدر على الفور أي تعليق من الجانب السعودي حول الأمر.

يأتي ذلك، في وقت أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، إسقاط طائرة مسيرة حوثية أطلقت من صنعاء، باتجاه السعودية.

ولم ترد تفاصيل أكثر من المتحدث باسم التحالف، بشأن الاستهداف، غير أنه جاء بعد وقت قصير من إعلان جماعة الحوثي، استهداف قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط جنوبي السعودية.

ومؤخرا، كثف الحوثيون من هجماتهم بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية والتقليدية على مواقع وتجمعات للجيش السعودي وقوات الحكومة اليمنية.

ومنذ 2015، تقود السعودية تحالفًا عربيًا ينفذ عمليات عسكرية في اليمن، دعمًا للقوات الموالية للحكومة، في مواجهة الحوثيين، المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات بينها صنعاء منذ 2014.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحوثيون يعلنون شن هجوم واسع على حقل نفطي سعودي

مسؤولان أمريكيان يؤكدان إسقاط طائرة أمريكية مسيرة فوق اليمن

الحوثيون يعلنون قنص جنديين سعوديين جنوب المملكة