رئيس البرلمان الكويتي يدعو للتعاون في مواجهة إسرائيل

الثلاثاء 13 أغسطس 2019 12:45 ص

دعا رئيس مجلس الأمة الكويتي (البرلمان)؛ "مرزوق الغانم"، الإثنين، إلى ضرورة التعاون عربيا وإسلاميا ودوليا لمواجهة (إسرائيل)، التي وصفها بـ"الكيان الغاصب"، مؤكدا أن مواجهتها "قدر وإيمان.. لابد من الإعداد له".

وتأتي تصريحات "الغانم"، الإثنين، صبيحة الاعتداءات التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المصلين في المسجد الأقصى، خلال صلاة عيد الأضحى، الأحد. 

وأكد أن "الاعتداءات الوحشية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني ضد المصلين في باحات المسجد الأقصى، صباح عيد الأضحى المبارك، تثبت مجددا سقوط دعوات السلام الزائفة، ومشاريع التسوية الفارغة، مع كيان محتل لا يعرف إلا منطق البطش والقوة".

واعتبر أنه "من المعيب والمشين ترك المقدسيين والفلسطينيين عموما يواجهون العدو وحدهم دون دعم وسند"، مشددا على أن "مواجهة هذا الكيان الغاصب قدر وإيمان، وإذا كانت ظروفنا العسكرية غير مواتية فهذا لا يمنع من العمل حثيثا وبشكل يومي على المستويات السياسية والثقافية والحقوقية عربيا وإسلاميا ودوليا".

ووقعت صدامات بين الشرطة الإسرائيلية ومصلين فلسطينيين، الأحد، في حرم المسجد الأقصى، في القدس المحتلة، أول أيام عيد الأضحى.

ومنعت الشرطة الإسرائيلية، صباح الأحد، المستوطنين من دخول الأقصى لتزامن ذلك مع صلاة العيد، وسمحت لاحقا لهم باقتحامه بعد قمع المصلين قرب باب المغاربة، الذي تستخدمه الشرطة والمستوطنون لاقتحام الأقصى.

وإثر ذلك اندلعت مواجهات مع المصلين الفلسطينيين، فأخرجت عناصر الشرطة المستوطنين، واعتدوا على المصلين الفلسطينيين موقعين نحو 61 إصابة في صفوفهم.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

مرزوق الغانم اقتحام وتدنيس المسجد الأقصى

دعوات لصلاة العيد في الأقصى فقط وإغلاق مساجد القدس