الثلاثاء 13 أغسطس 2019 07:19 م

حسم نادي السدّ المواجهة الآسيوية القطرية، بعد أن استطاع التغلب على منافسه الدحيل بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت بينهما، الثلاثاء، على استاد حمد بن جاسم، ضمن منافسات إياب دور الـ16 في بطولة دوري أبطال آسيا، ليضمن رفاق النجم الجزائري "بغداد بونجاح" التأهل إلى ربع نهائي المسابقة القارّية.

ودخل رجال المدرب الإسباني تشافي المدير الفني لنادي السدّ القطري المواجهة أمام ضيفهم الدحيل، وأعينهم على عدم تلقي هدف مبكر، والاعتماد على الهجمات المرتدّة السريعة بقيادة النجمين الجزائري "بغداد بونجاح"، ورفيقه القطري "أكرم عفيف"، والقائد "حسن الهيدوس".

وكاد نجوم الدحيل أن يفتتحوا سجلّ أهداف المواجهة، لكن الحظ عاندهم وأدار ظهره لهم، بعد أن تألق الحارس "سعد الشيب" حامي عرين السد مع رفاقه المدافعين، بالإضافة إلى عدم التركيز الذي ظهر على المهاجم القنّاص "المعز علي"، الذي أضاع عدداً من الفرص.

لكن نادي السد عاقب منافسه الدحيل بهدفٍ في الدقيقة 20، بعد أن تمكن المهاجم "أكرم عفيف" من تسجيل الهدف الأول، نتيجة التمريرة العرضية المتقنة التي أرسلها النجم العربي الجزائري "بغداد بونجاح"، ليعود "الزعيم" مرة أخرى إلى تعزيز النتيجة بهدفٍ ثانٍ، عبر "عبدالكريم حسن" في الدقيقة 35، الذي أطلق تسديدة صاروخية من ركلة حرة لم يستطع الحارس "كلود أمين" صدّها.

ومع بداية الشوط الثاني، قرر المدرب البرتغالي "روي فاريا" المدير الفني لنادي الدحيل القطري إخراج المدافع "محمد موسى"، ولاعب الوسط "عاصم ماديبو"، بزميليهما النجم العراقي الشاب "مهند علي"، و"إسماعيل محمد"، حتى يقلص نتيجة المباراة.

ونجح المهاجم البرازيلي "ايدميلسون جونيور" بتسجيل الهدف الأول لنادي الدحيل في الدقيقة 56، وسط فرحة كبيرة من الجماهير الحاضرة في المدرجات، لتشتعل بعدها المواجهة النارية بين الناديين، لأنهما يريدان التأهل إلى ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا.

وفي الدقائق الأخيرة حاول نادي الدحيل إدراك التعادل، وخطف التأهل من بين أنياب السد القطري، لكن الصحوة الدفاعية لبطل دوري نجوم قطر بالموسم الماضي، والاعتماد على الهجمات المرتدة حالا دون تحقيق أبناء المدرب البرتغالي "روي فاريا" لهدفهم، ليتأهل السد إلى دور ربع نهائي المسابقة القارّية، بعد أن أضاف "عبدالكريم حسن" الهدف الثالث في الدقيقة 91.

المصدر | الخليج الجديد