السنوار: لقاء رفيع لقيادات سياسية وعسكرية بحماس والجهاد

الخميس 15 أغسطس 2019 10:38 ص

كشف رئيس حركة "حماس" في قطاع غزة "يحيى السنوار"، الأربعاء، عن لقاء عقد قبل أيام بين قيادات سياسية وعسكرية لحركته وحركة "الجهاد الإسلامي".

جاء ذلك في كلمة لـ"السنوار" خلال زيارة لديوان إحدى العائلات بمدينة رفح، جنوبي القطاع، في إطار سلسلة زيارات يجريها على رأس وفد من قيادات حركة "حماس" لتهنئة العائلات الفلسطينية بحلول عيد الأضحى.

وقال "السنوار": "قبل أيام عقدنا اجتماعا عالي المستوى في غزة ضم أشخاصا من القيادات السياسية لحركتي الجهاد الإسلامي وحماس، بحضور قيادة كتائب القسام (الذراع المسلح لحماس) وسرايا القدس (الجناح العسكري للجهاد الإسلامي)".

وأشار إلى أن "اللقاء ناقش تفاصيل مشروع المقاومة وصد العدوان الإسرائيلي"، دون مزيد من التفاصيل.

وأضاف: "فصائلنا وأجنحتها العسكرية تطور عملها، وتراكم قوتها، وتعمل ليل نهار من أجل تحقيق الهدف الوطني الكبير، وهو التحرير وعودة اللاجئين".

وشدد على أن حركته وبقية الفصائل الفلسطينية "لن تفرط بسلاحها وقدراتها وصواريخها وأنفاقها".

وفيما يتعلق بالمصالحة الفلسطينية، أكد "السنوار" أن حركته حاولت وبذلت جهدا كبيرا خلال العامين الماضيين لتطوي صفحة الانقسام وتحقق الوحدة الوطنية إلا أن العديد من الأسباب حالت دون ذلك.

ويسود الانقسام السياسي والجغرافي أراضي السلطة الفلسطينية، منذ منتصف يونيو/حزيران 2007، ولم تُكلّل جهود إنهاء الانقسام، بالنجاح طوال السنوات الماضية، رغم تعدّد جولات المصالحة بين حركتي "فتح" و"حماس". 

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

السنوار قادة حماس الجهاد الإسلامي

حماس تطالب بخطوات عملية لتجميد الاتفاقيات مع الاحتلال

السنوار يحذر إسرائيل من مواصلة فرض الحصار على غزة

المصالحة والأسرى.. ملفات ثقيلة تنتظر السنوار في ولايته الثانية لقيادة حماس بغزة