لبنان: توقيف 5 من عناصر الأمن المتورطين في قضية تعذيب سجناء رومية

الثلاثاء 23 يونيو 2015 01:06 ص

أعلن المدعي العام اللبناني القاضي «سمير حمود» توقيف خمسة عناصر من قوى الأمن الداخلي في قضية تعذيب سجناء في سجن رومية على ذمة التحقيق، وذلك في قضية فيلم التعذيب في سجن رومية الذي كان قد تداوله نشطاء ومتابعون عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال «حمود» في تصريح صحفي اليوم إن 2 من الموقوفين مارسا التعذيب فيما قام الثالث بتصوير العملية.

وشدد على ضرورة وضع هذه الحادثة في إطار العمل الفردي غير الممنهج، لافتًا إلى أن الموقوفين ستتم إحالتهم إلى القضاء العسكري.

من جانبه، ناشد عضو كتلة المستقبل النائب «سمير الجسر» اليوم رئيس مجلس النواب «نبيه بري» أن «يدرج اقتراحه المتعلق بتحريم التعذيب واعتباره من  التشريعات الضرورية وأن يضعه على جدول أعمال مجلس النواب اللبناني (المعطلة جلساته جراء الخلافات السياسية)».

وأضاف «الجسر» إن ما شاهدناه عبر الافلام المعروضة على مواقع التواصل الاجتماعي لا يخرج من كونه نزرا بسيطا من التعذيب الذي يمارس على الموقوفين أثناء التحقيق معهم كما نقل الينا أهالي الموقوفين أو سجناء خرجوا إلى الحرية.

وكان فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي يوم الأحد الماضي، يظهر تعرض بعض الموقوفين الإسلاميين في سجن رومية المركزي للتعذيب وإهانات على يد عناصر أمنية لبنانية مكلفة بحراستهم وحمايتهم.

 

  كلمات مفتاحية

سجن رومية لبنان

وزير العدل اللبناني: تسجيلات التعذيب بسجن «رومية» من بقايا عقل «الأسد»

تصاعد التعذيب في السجون العربية ومساع حثيثة للحد منه