رجل دين إيراني: الإمام المهدي يحرم ركوب النساء للدراجات الهوائية

الجمعة 16 أغسطس 2019 11:31 م

قال رجل الدين الإيراني "علوي جرجاني"، إن "الإمام المهدي لا يوافق أبدا على ركوب النساء الإيرانيات للدراجات الهوائية في الأماكن العامة".

وأضاف "جرجاني" خلال لقائه بمجموعة من العلماء الإيرانيين، أنه "يجب أن نستمر في التأكيد على التزام المرأة بالحجاب الإسلامي في الثورة الإسلامية الإيرانية، وذلك بالنظر إلى المصاعب التي واجهناها في الحرب العراقية الإيرانية، والدماء التي سالت في هذه الحرب من أجل استمرار حركة الإسلام"، وفقا لوكالة "تسنيم" الإيرانية.

ويمنع القانون الإيراني استخدام المرأة للدراجات الهوائية والدراجات النارية، وأيضا تمنع المرأة في إيران من الدخول إلى الملاعب والصالات الرياضية، لمتابعة المباريات الرياضية منذ نجاح الثورة الإيرانية عام 1979.

وشهدت الغابات والحدائق العامة في إيران مؤخرا، حضورا جماعيا لعدد من النساء الإيرانيات، لممارسة الرياضة ومن بينها رياضة ركوب الدراجات الهوائية، ما أثار غضب ورفض التيار الأصولي في إيران.

وكانت حركة نسائية انطلقت خلال الأشهر الأخيرة تحت شعار "كاميراتي سلاحي" من أجل توثيق انتهاكات الشرطة الدينية في إيران بحق النساء، وتعديات بعض رجال الدين، فضلا عن تصوير وقفات لإيرانيات يخلعن الحجاب، أو يلوحن بوشاح أبيض في تعبير عن رفضهن للحجاب الإلزامي الذي تفرضه السلطات الإيرانية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

دراجات هوائية رجل دين إيراني الإمام المهدي

رجل دين إيراني يلاحق فتاة بالمترو لعدم ارتدائها الحجاب

ممثل خامنئي في أصفهان يحذر من ركوب الإيرانيات الدراجات