برشلونة يسقط أمام بيلباو في أولى محطات الدفاع عن لقب الليغا

السبت 17 أغسطس 2019 12:22 ص

تلقى برشلونة هزيمة مفاجئة على يد مستضيفه أتلتيك بيلباو، بنتيجة 1-0، على ملعب "سان ماميس"، في افتتاح الجولة الأولى من بطولة الدوري الإسباني "الليغا"، موسم 2019-2020.

واعتمد برشلونة، على تشكيل مكون من "تير شتيجن، سيميدو، بيكيه، لينجليت، ألبا، دي يونج، ألينيا، وسيرجي روبيرتو، غريزمان، ديمبلي وسواريز".

وعلى الجانب الآخر، دفع أتلتيك بيلباو، بتشكيل يضم "سيمون كابا، نونيز، ألفاريز، وبيريشيتش، لوبيز، جارسيا، دي ماركوس، راؤول جارسيا، ومونياين، إيناكي ويليامس".

وعلى الرغم من استحواذ برشلونة على الكرة، لكن دون أي تهديد على مرمى أتلتيك بيلباو، وكان أصحاب الأرض هم الأخطر وخاصًة في الهجوم العكسي.

ومن مقصية رائعة اقتنص "أرتيز أدوريز" لاعب بيلباو البديل، هدفا قاتلا في شباك برشلونة في الدقيقة 89، ليمنح فريقه النقاط الثلاث على حساب حامل اللقب.

وشهدت المباراة إصابة الأوروغوياني "لويس سواريز" بآلام في القدم، إثر تدخل مع مدافع بيلباو، ليقرر المدرب "إرنستو فالفيردي" الدفع بالبرازيلي "رافينيا" بدلا منه في الدقيقة 37.

وتعد هذه أول مرة يتم فيها استبدال "سواريز"، خلال الشوط الأول في "الليغا" منذ انضمامه لبرشلونة، علمًا بأنها المرة الـ29 بشكل عام، وفقًا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات.

تجدر الإشارة إلى أن برشلونة هو حامل لقب الدوري الإسباني خلال أخر موسمين، 2017-2018 و2018-2019.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة الإسباني بيلباو الدوري الإسباني

برشلونة يكشف تفاصيل إصابة سواريز ومدة غيابه