الأحد 18 أغسطس 2019 12:35 ص

قصفت طائرات إسرائيلية منطقة، في بيت لاهيا، شمالي قطاع غزة، ليل السبت، فيما زعم الاحتلال أنه أحبط عملية تسلل لمقاومين فلسطينيين بالمنطقة.

وتحدثت وسائل إعلام عبرية عن مقتل 4 فلسطينيين، جراء إحباط محاولة التسلل، فيما حذرت المستوطنين من ساعات عصيبة قادمة، وطالبتهم بالتزام الملاجئ حتى منطقة بئر السبع، تحسبا لانطلاق صواريخ من غزة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، زاعما: "‏رصدت القوات عددا من المشتبه فيهم وهم مسلحين بالقرب من السياج الأمني شمال قطاع  غزة، فبادرت مروحية حربية ودبابة بإطلاق النار باتجاههم".

وقالت القناة 13 العبرية إنه "لم يتم التأكد من وضع الشبان الذين حاولوا التسلل، و انه تم استهدافهم بقذيفة دبابة ومن ثم طائرة مروحية خارج الحدود الاسرائيلية".

بدوره، أشار موقع "مفزاك لايف" العبري إلى أن القوات الإسرائيلية رصدت 5 شخصيات مشبوهة تقف بالقرب من السياج الفاصل، شمالي القطاع، أحدهم – على الأقل – مسلح، مضيفا أن القصف الإسرائيلي على المنطقة أجبر المتسللين على الانسحاب داخل القطاع، دون إصابات.

وقال شهود عيان، إن مروحيات إسرائيلية استهدفت بشراسة موقعا في بيت لاهيا، شمالي القطاع بعدة صواريخ، بالتوازي مع تنفيذ قصف مدفعي من دبابات الاحتلال على نفس المنطقة.

من ناحيته، دعا المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة "إياد البزم"، السبت، ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي والإعلاميين، إلى عدم تداول أية معلومات غير منسوبة للجهات الرسمية، في متابعة ما يحدث في شمال القطاع، وعدم الترويج لرواية الاحتلال.

وشهد قطاع غزة، خلال الأيام القليلة الماضية تصعيدا، تمثل في قصف إسرائيلي شبه متكرر لمناطق تابعة للمقاومة، فيما ردت المقاومة الفلسطينية بإطلاق صواريخ على مستوطنات غلاف غزة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات