الأحد 18 أغسطس 2019 03:26 م

كلف الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، الأحد، رئيس الوزراء "مصطفى مدبولي" بإخلاء محافظة القاهرة من الوزارات والمقار الإدارية الحكومية، خلال عام 2020، بما يسمح لعودة القاهرة لدورها التاريخي والثقافي والسياحي والأثري.

وأكد "مدبولي" تنفيذ تكليف "السيسي" مشيرا إلى أن "انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية الجديدة سيكون فرصة للاهتمام بالقاهرة ومبانيها التاريخية، ومعالمها الأثرية والسياحية".

جاء ذلك خلال اجتماع حضره وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، "عاصم الجزار"، والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار "مصطفى وزيري"، والاستشاري المكلف بأعمال التطوير "شهاب مظهر".

وخلال الاجتماع تحدث "مدبولي" عن سرعة البدء في تطوير ميدان التحرير، حيث أشار إلى أن ميدان التحرير هو أحد أشهر الميادين في مصر والعالم، والحكومة مهتمة بإظهاره في أبهى صورة، ليكون مزارا ضمن المزارات الأثرية والسياحية في المنطقة.

وأشار إلى أن هناك تكليفا من الرئيس "السيسي" بتطوير القاهرة التاريخية، مع إخلاء المحافظة من الوزارات والمقار الإدارية الحكومية خلال العام المقبل.

وسبق أن أجلت السلطات المصرية انتقال الحكومة المصرية إلى العاصمة الإدارية، حيث كان مقررا الانتقال إليها منصف عام 2019 الجاري، وذلك قبل تأجيله إلى نهاية العام، ثم إلى موعد غير محدد خلال العام المقبل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات