بيلوسي تحذر البيت الأبيض من خفض مخصصات المساعدات الخارجية

الاثنين 19 أغسطس 2019 12:25 ص

حذرت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، "نانسي بيلوسي"، البيت الأبيض من إجراء تخفيضات تصل لـ4.3 مليار دولار من المساعدات الخارجية، التي خصصها الكونغرس بالفعل، مشيرة إلى أن تلك التخفيضات المقترحة يمكن أن تعرض "صفقة الميزانية" مع الإدارة الأمريكية للخطر.

جاء ذلك في خطاب أرسلته "بيلوسي" وهي ديمقراطية من كاليفورنيا، إلى وزير الخزانة، "ستيفن منوشين" في إدارة الرئيس "دونالد ترامب".

وقالت "بيلوسي": "أطلب منكم العمل داخل الإدارة لإيقاف هذا الإلغاء المقترح"، مؤكدة أن المقترح "غير قانوني"، وفقاً لمكتب محاسبة الحكومة.

وأشارت "بيلوسي"، إلى أن المقترح ينتهك "النوايا الحسنة" في المفاوضات المتعلقة بالميزانية.

وأرفقت "بيلوسي" رسالة من السيناتور "ليندسي غراهام" (جمهوري من ساوث كارولاينا)، والنائب "هال روجرز" (جمهوري من كناتيكيت)، للتعبير عن المخاوف الخاصة بشأن التخفيضات المقترحة البالغة 4.3 مليار دولار لوزارة الخارجية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وفي وقت سابق ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أن البيت الأبيض يتجه نحو خفض مليارات الدولارات من مخصصات المساعدات الخارجية بحلول نهاية الأسبوع الجاري.

ونقلت الشبكة عن مسؤول في مكتب الإدارة والموازنة التابع للبيت الأبيض (لم تكشف عن هويته)، أن واشنطن تضع اللمسات الأخيرة على خفض حزمة المساعدات، بما يصل إلى 4 مليارات دولار.

وأضاف المسؤول أنه من المتوقع إعلان تلك الخطوة الأسبوع المقبل.

وتابع أن تلك المساعدات المستهدفة تشمل مخصصات إلى الأمم المتحدة، بما في ذلك بعض أموال دعم قوات حفظ السلام في دول مثل هندوراس وغواتيمالا وسلفادور، إلى جانب مخصصات لبرامج ثقافية.

وبحسب "سي إن إن"، تسعى إدارة "ترامب"، إلى خفض تلك المساعدات وتعتبرها "إهدارا لأموال البلاد"، وتحاول جعلها مشروطة بدعم السياسات الأمريكية.

وقالت إن مسؤولي البيت الأبيض، يرون في المقابل أن لديهم السلطة لإلغاء تلك التمويلات دون موافقة الكونغرس.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

خفض المساعدات الخارجية البيت الأبيض نانسي بيلوسي الإدارة الأمريكية

ترامب يعتزم تقليص المساعدات الخارجية بأكثر من 4 مليارات دولار

ترامب يتراجع عن خفض المساعدات الخارجية بعد غضبة الكونغرس