الثلاثاء 20 أغسطس 2019 04:52 م

بات المهاجم الدولي السوري "عمر السومة"، على موقع مع دخول التاريخ، حال استمرار تألقه مع ناديه أهلي جدة السعودي، في الموسم الجديد 2019-2020.

ويأمل "السومة" في مواصلة سجله التهديفى الرائع في النسخة الجديد من الدوري السعودي للمحترفين، الأمر الذي يؤهله إلى تصدر قائمة الهدافين التاريخيين للبطولة.

وسجل "السومة" 103 أهداف في مشواره الحافل مع أهلي جدة، بالدوري السعودي للمحترفين، ليأتي في المركز الثاني بقائمة أفضل هدافي البطولة متساويا مع مهاجم النصر السابق والشباب الحالي "محمد السهلاوى".

ويحتاج "السومة" لتسجيل 24 هدفا في الموسم الحالي للدوري السعودي من أجل الانفراد بصدارة أفضل هدافي المسابقة تاريخيا والتفوق على المخضرم "ناصر الشمرانى" صاحب الصدارة حتى الآن برصيد 126 هدفا.

وقد يتراجع "السومة" عن تفكير في الرحيل عن أهلي جدة من أجل هدف دخول تاريخ الدوري السعودي من أوسع أبوابه، وذلك رغم علاقته المتوترة مع مدرب ناديه الحالي الكرواتي "برانكو إيفانكوفيتش".

وكان موقع "كووورة" أكد في وقت سابق، أن "السومة" طالب إدارة أهلي جدة بإعارته لمدة موسم لأحد أندية دول الخليج، لكن الإدارة تسعى لتقريب وجهات النظر بين اللاعب والمدرب.

ويمتلك "السومة" عرضًا من أحد الأندية الخليجية الكبرى، خاصة أنه أحد أبرز اللاعبين في أهلي جدة، خلال السنوات الماضية حيث ساهم في تحقيق أهلي جدة لبطولة الدوري موسم 2015-2016 بعد 30 عامًا من غياب النادي عن تحقيق اللقب.

وقام المهاجم الدولي السوري بإلقاء قميص أهلي جدة على الأرض، خلال مواجهة الهلال السعودي، في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2019.

وأظهرت عدسات الكاميرات، "السومة" غاضبًا بسبب عدم إشراكه في مباراة الإياب، وتم تداول مقطع فيديو يظهر سلوك اللاعب تجاه قميص أهلي جدة.

ومنذ انضمام "السومة" إلى أهلي جدة في 2014، سجل 143 هدفًا وصنع 21 خلال ظهوره في 152 مباراة شارك فيها بمختلف البطولات.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات الدوري السعودي في الموسم الجديد، الخميس المقبل، حيث تقام مواجهتا النصر حامل اللقب مع ضمك، وأهلي جدة مع العدالة.

المصدر | الخليج الجديد