رسميا.. إلغاء ملحق الصعود والهبوط في الدوري السعودي للمحترفين 

الثلاثاء 20 أغسطس 2019 07:52 م

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، الثلاثاء، إلغاء ملحق الصعود والهبوط في الموسم الجديد 2019-2020 من دوري المحترفين.

وبذلك يهبط 3 أندية أصحاب المراكز الأخيرة من دوري المحترفين إلى الدرجة الأولى بنهاية البطولة، بينما يهبط 4 أندية من الأخيرة إلى الدرجة الثانية.

وأضاف الاتحاد السعودي أن لجنة المسابقات ستتولى تنظيم جميع مباريات المسابقات الرسمية والودية ما عدا دوري المحترفين ودوري الدرجة الأولى.

كما أصدر الاتحاد تعديلا على الإجراءات الفنية في المباريات الرسمية بحيث تكون دكة بدلاء النادي المستضيف على يسار المنصة، ويُمنح مشجعو الفريق الضيف 30% من مقاعد المدرجات، بينما تكون النسبة بالمناصفة في نهائي كأس الملك ومباراة السوبر على كأس الهيئة العامة للرياضة ما لم يتفق الفريقان على غير ذلك.

وبدأ ملحق الهبوط والصعود في الدوري السعودي موسم 2015-2016، واستمر حتى الموسم الماضي الذي شهد فوز الحزم صاحب المركز الـ13 في دوري المحترفين على الخليج رابع أندية الدرجة الأولى.

وفي نفس الإطار، اعتمد مجلس إدارة الاتحاد السعودي تشكيل لجنة الحكام للدورة 2019-2023، بتكليف الحكم الإنجليزي "جايكوب كولين"، رئيسا للجنة، حتى الانتهاء من تعيين خبير تحكيمي دولي خلال الفترة القادمة.

كما تقرر تعيين الإيطالي "ماتيو تريفولوني" مستشارا باللجنة، والسعودي "يوسف ميرزا أحمد" نائبا، وعضوية كل من "عبدالله الشلوي" و"عبدالرحمن التويجري" و"عبدالعزيز العقيليي".

وكشف الاتحاد السعودي عن أعضاء لجنة المسابقات خلال الدورة من 2019 إلى 2023؛ حيث اعتمد "نعيم البكر" رئيسا للجنة، و"عبد الله الدخيل" نائبا للرئيس، وعضوية كل من "محمد الجميعي" و"الفيصل الخنيفر" و"عبدالمجيد العميم".

ومن المقرر أن تنطلق منافسات الدوري السعودي في الموسم الجديد، الخميس المقبل؛ حيث تُقام مواجهتا النصر حامل اللقب مع ضمك، وأهلي جدة مع العدالة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الاتحاد السعودي لكرة القدم الدوري السعودي للمحترفين لجنة المسابقات السعودية