بمناسبة ذكرى الثورة.. العاهل المغربي يعفو عن 262 سجينا

الثلاثاء 20 أغسطس 2019 11:04 م

أصدر العاهل المغربي الملك "محمد السادس"، عفوا عن 262 سجينا بمناسبة ذكرى "ثورة الملك والشعب"، التي يحتفل بها المغاربة الثلاثاء 19 أغسطس / آب.

وقال بيان لوزارة العدل "بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب المجيدة تفضل الملك فأصدر أمره بالعفو عن مجموعة من الأشخاص منهم المعتقلين ومنهم الموجودين في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة وعددهم 262 شخصا".

وأوضح أن المستفيدين من العفو الملكي الموجودين في حالة اعتقال وعددهم 217 سجيناً، على النحو التالي: "التخفيض من عقوبة الحبس أو السجن لفائدة 217 شخصاً، فيما يبلغ عدد المستفيدين من العفو الملكي الموجودين في حالة سراح وعددهم 45 شخصاً موزعين كالتالي: العفو من العقوبة الحبسية أو مما تبقى منها لفائدة: 6 أشخاص والعفو من العقوبة الحبسية مع إبقاء الغرامة لفائدة: 7 أشخاص، العفو من عقوبتي الحبس والغرامة لفائدة: 01 شخص واحد والعفو من الغرامة لفائدة: 31 شخصا.

وألقى الملك خطاباً إلى الشعب المغربي بمناسبة الذكرى الـ 66 لنفي سلطات الحماية الفرنسية لجده الملك المغربي الراحل محمد الخامس وأسرته، التي أعقبها انطلاق الثورة الشعبية المغربية ضد الحماية والمطالبة بعودة الملك.

 

وهذا هو ثالث عفو يصدره العاهل المغربي هذا الشهر، حيث سبق له أن أصدر عفوا عن 4764 سجينا بمناسبة عيد الجلوس، كما أصدر عفوا آخر عن 350 سجينا بمناسبة عيد الأضحى.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

العاهل المغربي معتقلين

المغرب.. 10 آلاف سجين استفادوا من برنامج محاربة التطرف في 2019