الأهلي المصري يحدد 5 معايير لاختيار المدرب الجديد

الأربعاء 21 أغسطس 2019 11:15 ص

تكثف إدارة النادي الأهلي المصري من جهودها لاختيار الجهاز الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم، خلفا للمقال الأوروغوياني "مارتين لاسارتي".

وبحسب موقع "فيلجول" المصري، فإن اللجنة الفنية في النادي الأهلي وضعت معايير لاختيار مدرب الفريق الجديد.

وأكدت اللجنة أن المعيار الأول الذي تم وضعه هو الإنجازات المحلية والقارية، بينما المعيار الثاني ويتمثل في تفضيل المدربين الذين عملوا في أفريقيا والمنطقة العربية.

والمعيار الثالث هو التعاقد مع مدربين أقل سنا نسبيا إلا في حالات استثنائية للغاية، إذا كان المدرب من عينة الكبار والعظماء بحسب الاتفاق بين صناع القرار في الأهلي.

كما يسعى الأهلي لتفادي ما حدث في أواخر أيام "لاسارتي" من خلافات مع اللاعبين والصحفيين، لذلك فشخصية المدرب المتزنة والقوية هي المعيار الرابع، بجانب المعيار الخامس وهو تاريخه في صناعة الفرق وتطوير الأداء والاستفادة من اللاعبين الشباب.

وأكد "فيلجول" أن إدارة الأهلي، برئاسة "محمود الخطيب" ترفض البحث عن مدربين من جنسية أو مدرسة محددة، وستظل منفتحة على كل الاختيارات.

وكانت إدارة الأهلي قد اتخذت قرار بإقالة "لاسارتي" رغم تتويجه بالدوري الممتاز، وذلك عقب خسارته أمام بيراميدز 0-1، وتوديع منافسات كأس مصر، مع العلم أنه خرج من دوري أبطال أفريقيا بهزيمة مذلة أمام صن داونز الجنوب أفريقي، بنتيجة 5-1.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأهلي المصري لاسارتي محمود الخطيب

بـ9 أهداف.. الأهلي يسجل تاريخا جديدا في أبطال أفريقيا