5 مدربين الأكثر إنفاقا على شراء اللاعبين في التاريخ

الأربعاء 21 أغسطس 2019 03:19 م

رصد موقع "سكاي نيوز" قائمة أكثر المدربين إنفاقاً للأموال على شراء اللاعبين، معتمداً في ذلك على أنهم أصحاب القرار في سوق الانتقالات.

واعتلى المدرب البرتغالي الشهير "جوزيه مورينيو" القائمة، فهو أكثر المدربين إنفاقا على اللاعبين في التاريخ، حيث أنفق مدرب مانشستر يونايتد السابق ما مجموعه  1.7 مليار دولار للحصول على 97 لاعبا خلال 19 عاما في قيادة فرق مختلفة.

وكان "مورينيو" قد درب فرق بورتو البرتغالي وريال مدريد الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي ومانشستر يونايتد وتشلسي الإنجليزيين.

وجاء في المركز الثاني المدرب الإيطالي "كارلو أنشيلوتي"، حيث أنفق في مسيرته الإدارية في الفرق المختلفة 1.34 مليار دولار على 85 لاعبا.

وبدأ "أنشيلوتي" مسيرته التدريبية مع ريجينا الإيطالي عام 1995، ثم درب كلا من ميلان الإيطالي، وريال مدريد الإسباني، وتشليسي الإنجليزي، وبايرن ميونيخ الألماني، قبل أن يعود إلى إيطاليا لتدريب فريق نابولي.

في المركز الثالث يأتي مدرب مانشستر سيتي الحالي، الإسباني "بيب غوارديولا" حيث أنفق قرابة 1.25 مليار دولار على 52 لاعبا خلال 11 عاما من إدارته.

وقام "غوارديولا"، البالغ من العمر 48 عاما، بشراء أقل عدد من اللاعبين في المراكز الخمسة الأولى، لكنه أنفق أكثر من مليار دولار على ذلك.

وفي المركز الرابع، جاء المدرب التشيلي "مانويل بيليغريني"، بعدما أنفق 1.15 مليار دولار في شراء 82 لاعباً، خلال مسيرته مع أندية ريال مدريد الإسباني، ومانشستر سيتي، وويست هام يونايتد الإنجليزيين.

وأخيراً جاء في المركز الخامس، المدرب الإيطالي "ماسيميليانو أليغري" الذي أنفق 1.15 مليار دولار في شراء 103 لاعبين مع أندية آ سي ميلان، ويوفنتوس، وكالياري.

المصدر | الخليج الجديد + سكاي نيوز

  كلمات مفتاحية

مورينيو أليغري غوارديولا