واشنطن تهاجم إيران بعد إسقاط طائرتها المسيرة في اليمن

الأربعاء 21 أغسطس 2019 09:24 م

هاجمت القيادة المركزية الأمريكية إيران لدعمها المتمردين الحوثيين الذين أعلنوا إسقاط طائرة أمريكية مسيرة في الأجواء اليمنية، الأربعاء.

واعتبرت أن "دعم الإيرانيين للحوثيين تهديد للأمن والاستقرار وللشركاء"، مضيفة "لقد كنا واضحين في أن الإجراءات الإيرانية الاستفزازية ودعم المتشددين الحوثيين يمثل تهديدًا خطيرًا للاستقرار في المنطقة وشركائنا".

جاء ذلك في بيان نشرته القيادة المركزية الأمريكية على موقعها الرسمي، الأربعاء، حول إسقاط طائرة عسكرية أمريكية مسيرة من طراز "إم.كيو-9" فوق محافظة ذمار، جنوب شرقي العاصمة اليمنية صنعاء.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إنها تحقق في "تقارير عن هجوم شنته قوات الحوثيين المدعومة من إيران على نظام جوي أمريكي دون طيار، يعمل في المجال الجوي المرخص له فوق اليمن".

وكانت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) "ريبيكا ريباريتش"، أكدت الأربعاء، سقوط الطائرة مسيرة، وذلك بعد تصريحات لمسؤولين أمريكيين اثنين، بأن الطائر أسقطت في وقت متأخر من مساء الثلاثاء.

من جانبه؛ أكد الناطق باسم الحوثيين "محمد عبدالسلام" خبر إسقاط الطائرة الأمريكية، معتبرا أن تحليق الطيران الأمريكي في الأجواء اليمنية، "مشاركة في العدوان"، وهدد بأن "من ينتهك سيادة اليمن سيواجه برد".

وأضاف في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، الأربعاء: "ذلك التحليق استباحة لدولة ذات سيادة، وعدم إدراك الأمريكان لعواقب ما يفعلون إما غباء أو استكبار".

 

المصدر | الخليج الجديد + سبوتنيك

  كلمات مفتاحية

المتمردين الحوثيين طائرة أمريكية

مسؤولان أمريكيان يؤكدان إسقاط طائرة أمريكية مسيرة فوق اليمن

إيران تعرض 11 طائرة مسيرة أسقطتها سابقا

إيران: اليمنيون اليوم بإمكانهم استهداف عمق العدو