الأربعاء 21 أغسطس 2019 08:04 م

يواصل منتج وكاتب المسلسل التركي الشهير "قيامة أرطغرل"، "محمد بوزداغ"، ملاحمه التاريخية، حيث بدأ تصوير فيلمه الجديد "الأتراك قادمون: سيف العدالة"، والذي تشير التوقعات أنه سيكون من أضخم الأعمال السينمائية التركية.

وتشير معلومات أولية إلى أن الفيلم، الذي بدأ تصويره مطلع أغسطس/آب الجاري، سيتناول قصة معركة ملاذكرد (1071 ميلادية) الشهيرة، والتي انتصر فيها السلاجقة، بقيادة السلطان "ألب أرسلان"، على إمبراطور بيزنطة، "رومانوس الرابع".

ويعتبر الأتراك انتصار "ألب أرسلان" في هذه المعركة بمثابة فتح باب الأناضول أمام القبائل والعشائر التركية؛ إذ سمح السلطان حينها لكل القادة ورؤساء القبائل الذين كانوا معه في الحرب بالقيام بغارات وفتوحات بأرض الأناضول، وأن كل من يفتح أرضاً له أن يملكها ويسكنها مع عشيرته، وبذلك بدأت الفترة الأولى للإمارات التركية في الأناضول.

وسبق أن نشر "بوزداغ" صورة لمجلد العمل النهائي من سيناريو الفيلم على حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي.

ويشارك "بوزداغ" في كتابة سيناريو الفيلم الممثل والسيناريست "أتيلا أنجين"، الذي ساهم في كتابة سيناريو العديد من المسلسلات والأفلام التركية الشهيرة، ومنها فيلم "الفتح 1453"، وعمل ممثلاً في أشهر المسلسلات التركية، كـ"وادي الذئاب" و"قيامة أرطغرل".

أما الإخراج فسيقوم به المخرج "كامل إيدن"، الذي شارك في إخراج مسلسل "كوت العمارة. ووفق المعلومات الأولية كذلك فإن أبرز الممثلين الذين سياركون في الفيلم هم "إيمره كيفلجيم"، و"سيراي كايا"، بالإضافة إلى "أوغوزهان"، و"إيران فوردام".

ويرجح عرض الفيلم العام المقبل، وتشير التوقعات إلى أنه سيحظى بنجاح كبير لما تميز به فريق العمل من نجاحات في أعمال ملحمية سابقة.

وإلى جانب تنفيذ هذا الفيلم، يعمل "بوزداغ" حاليا في تنفيذ مسلسل "قيامة عثمان"، الذي من المتوقع أن يتم بثه خلال شهري سبتمبر/ أيلول وأكتوبر/تشرين الأول المقبلين. 

وحققت الأعمال التركية الدرامية نجاحاً ملحوظاً خلال السنوات العشر الأخيرة، حيث وصلت إلى شاشات أكثر من 150 دولة حول العالم، وبلغ حجم عائداتها قرابة 350 مليون دولار سنويا، وفقاً لتقارير رسمية.

 

المصدر | الخليج الجديد + العربي الجديد